الشرطة البريطانية تحذر من عصابة تمتهن استخراج جوازات السفر بطرق غير قانونية
تابعونا على:

أخبار لندن

الشرطة البريطانية تحذر من عصابة تمتهن استخراج جوازات السفر بطرق غير قانونية

نشر

في

1٬627 مشاهدة

الشرطة البريطانية تحذر من عصابة تمتهن استخراج جوازات السفر بطرق غير قانونية
حذرت الشرطة البريطانية، من عصابة تمتهن  استخراج جوازات السفر بطرق غير قانونية.

وقالت الشرطة: أنها ألقت القبض على العصابة، وبالتحقيق معهم اعترفوا أنهم استخرجوا جوازات سفر مزورة؛ لتمكين المجرمين من السفر بها واستخدامها في مآربهم الخاصة.

وأخبر المدعي العام توم نيكول سون كيه سي هيئة المحلفين بالكيفية التي استخرجت بها العصابة جواز سفر مزورا لمايكل موجان، تاجر الكوكايين المعروف في ليفربول.

وقد أرسلت صورة مزورة لموجان إلى مكتب الجوازات، وقارن محققو الوكالة الوطنية للجريمة الصورة الموجودة على جواز سفر حقيقي لموجان بالصورة المرسلة، باعتبارها جزءاً من الطلب، فتبين لهم أن الطلب لم يكن حقيقياً.

وجاء في نص الادعاء: إن السيد زيتيك أحد أفراد العصابة كان “سمسارا”، يتواصل مع المجرمين؛ لاستقدام زبائن يحتاجون إلى جوازات سفر مزورة! هذا وتحاكم ابنته جولييت ماكورماك البالغة من العمر 41 عاماً، بتهمة تسليم جوازات سفر إلى زبون في البرتغال.

وورد أيضاً أن المدعى عليه كيفن كرينيون البالغ من العمر 73 عاماً ساعد في تأمين متطلبات جواز السفر، ويشمل ذلك التوقيع على الوثائق.

وستنظر هيئة المحلفين في قضايا 12 جواز سفر بريطانيا استخرجت لأفراد بطريقة غير رسمية، اثنان منهم من لاتفيا.

واستمعت المحكمة إلى أن من بين المجرمين الذين دفعوا مبالغ تتراوح بين 5 آلاف باوند و15 ألف باوند مقابل استخراج وثائق مزورة، أعضاء في عصابة إجرامية اسكتلندية وصفت بأنها إحدى أخطر العصابات على الإطلاق، وكانت العصابة متورطة في أعمال عنف ومخدرات وتجارة أسلحة.

يذكر أن هؤلاء المجرمين بعد حصولهم على جوازات سفر حقيقية عن طريق الاحتيال، يمكنهم السفر دون إثارة أي شبهة أو لفت للأنظار، واستخدام الجوازات لحجز الغرف في الفنادق والحصول على رخص القيادة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X