الشرطة البريطانية تلقي القبض على عصابة استولت على 26 مليون إسترليني من المشاهير
تابعونا على:

أخبار لندن

الشرطة البريطانية تلقي القبض على عصابة استولت على 26 مليون إسترليني من المشاهير

نشر

في

845 مشاهدة

الشرطة البريطانية تلقي القبض على عصابة استولت على 26 مليون إسترليني من المشاهير

ألقت الشرطة البريطانية، القبض على ثلاثة أشخاص ينتمون لعصابة تخصصت بالسطو على منازل المشاهير، في عملية وصفتها وسائل إعلام بأنها أكبر عملية سرقة محلية منظمة في البلاد.

وفقا لـ bbc، تمكن اللصوص من سرقة أكثر من 26 مليون جنيه إسترليني، كانت على شكل نقود ومجوهرات وأحجار كريمة، وأشارت الشبكة الى ان عمليات السرقة تلك استمرت على مدار 13 يوما فقط، وتعود للعام 2019.

ومن بين الضحايا لاعب خط وسط تشيلسي السابق ومديره فرانك لامبارد، ومقدمة البرامج التلفزيونية كريستين، ومالك نادي ليستر سيتي الراحل فيشاي سريفادانابرابها، والممثلة تمارا إيكلستون.

وبحسب التقرير، اعترف كل من يوجوسلاف يوفانوفيتش وأليساندرو مالطي وأليساندرو دوناتي، بالتهم الموجهة إليهم، بينما هرب دانييل فوكوفيتش إلى صربيا.

وأشار التقرير الى ان العصابة كانت تخطط لتنفيذ ضربات مشابهة على منازل مشاهير آخرين في أوروبا، هذا إلى جانب المزيد ببريطانيا.

وبحسب مصادر أمنية فإن أفراد العصابة قد نقلوا قسما كبيرا من الأموال التي سرقوها لخارج بريطانيا، بينما رصدتهم كاميرات المراقبة في متاجر وهم ينفقون آلاف الجنيهات على عدد من المنتجات والسلع.

ووجهت لأفراد العصابة تهم السرقة وغسيل الأموال، وأصدر القضاء أحكاما بالسجن تتراوح بين 11 و8 سنوات، فيما لا يزال أحدهم طليقا بانتظار تسلمه من صربيا.

وصرح المدعي تيموثي كراي كيو سي إن العصابة خططت ونفذت عمليات السطو الأعلى قيمة التي تم الكشف عنها في المملكة المتحدة، وأضاف أن عمليات السطو تضمنت بحثا دقيقا واستطلاعا، وعلى وجه الخصوص، تم استهداف الضحايا عمدا بسبب ثرواتهم ووظائفهم العامة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X