الشرطة تقبض على امرأة، 65 عاماً في لندن بتهمة التجسس ضد المملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

الشرطة تقبض على امرأة، 65 عاماً في لندن بتهمة التجسس ضد المملكة المتحدة

نشر

في

652 مشاهدة

الشرطة تقبض على امرأة، 65 عاماً في لندن بتهمة التجسس ضد المملكة المتحدة

كتبت: دينا الشريف

إحتجزت شرطة مكافحة الإرهاب امرأة تعمل فى مجال المقاولات التابعة لحكومة المملكة المتحدة، للإشتباه بقيامها بجريمة التجسس بموجب قانون أسرار الدولة.

وصرحت شرطة لندن بأنه تم إعتقال هذة المرأة البالغة من العمر 65 عاماّ فى عنوان بشمال لندن، بتهمة التجسس، بموجب المادة 1 من قانو أسرار الدولة، والتي تتعلق بالكشف عن معلومات أمنية، أو مستندات إستخبارتية.

فكان من المعلوم سبب إلقاء القبض عليها، بالرغم من أن قسم مكافحة الإرهاب بشرطة لندن لاعلاقة له بالإرهاب، ولكن ذو صلة بأعمال التجسس التي تخص الدولة، واحتجزت هذه المرأة فى مركز الشرطة بجنوب العاصمة.

وصرحت الشرطة؛ “بأن المتهمة تعاقدت من أجل القيام بأعمال لصالح الحكومة”، وتم القبض عليها بناءً على معلومات إستخبارتية،  فى يوم الأربعاء من قبل قسم مكافحة الإرهاب التابع لشرطة العاصمة.

وصمم قانون أسرار الدولة من اجل منع تسرب المعلومات الحساسة، ويتعين على كلآ من؛ موظفي الملك، ومتعهدي الحكومة، وأعضاء أجهزة الأمن، والإستخبارات، التوقيع على إقرارت للموافقة علي الإلتزام بقيود هذا القانون.

فالمادة 1 من هذا القانون تتعلق بالأمن، والمعلومات الإستخبارتية التي تخص الدولة، حيث يخضع الشخص لأحكام القانون، ويعتبر مذنباً، إذا” قام بالكشف عن أي معلومات، أو وثائق، أو أى مستند له علاقة بالأمن، دون إذن قانوني”. ويقوم الضباط بإجراء التحريات حول العقارات، كجزء من هذا التحقيق.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X