الصحة الإنجابية في بريطانيا بخطر.. وقلق على النساء الحوامل لهذا السبب!
تابعونا على:

بريطانيا

الصحة الإنجابية في بريطانيا بخطر.. وقلق على النساء الحوامل لهذا السبب!

نشر

في

918 مشاهدة

الصحة الإنجابية في بريطانيا بخطر.. وقلق على النساء الحوامل لهذا السبب!

كشفت منظمة الصحة العالمية عن مخاوفها من تردي الأوضاع المعيشية في بريطانيا، وأبدت قلقها من انعكاسات الأزمة المعيشية على الصحة الإنجابية والنفسية لدى النساء البريطانيات. 

 

وحذرت المنظمة من أن هذه الأزمة قد تؤدي إلى زيادة معدلات الوفاة لدى النساء أثناء الحمل وبعده.

غير أن المملكة المتحدة تتخلف عن معظم الدول الأوروبية المماثلة في تقديم الخدمات الصحية اللازمة للنساء الحوامل،حيث تموت 9.6 من الأمهات في غضون 6 أسابيع من الولادة مقابل كل 100 ألف حالة ولادة لدى الأطفال، وبحسب المنظمة، فإن الانتحار يصبح سبباً رئيساً للوفاة بالنسبة إلى الأمهات.

وقالت الدكتورة، ناتاشا أزوباردي، مديرة منظمة الصحة العالمية والطبيبة المتخصصة في صحة الأم، “إن المملكة المتحدة يجب أن تستثمر أكثر في دعم الصحة العقلية قبل الولادة وبعد الولادة لأنها فترة هشة وحساسة في حياة المرأة من أجل خفض معدل الانتحار لدى الأمهات الجدد”.

لفتت أزوباردي أيضاً إلى أن منظمة الصحة العالمية “قلقة للغاية” من أن الوضع في المملكة المتحدة قد يتفاقم بسبب كلفة المعيشة.

كما صرحت هيئة الرقابة الصحية أنها لاحظت تدهوراً على مدى السنوات الخمس الماضية في التصنيفات التي أعطتها النساء أثناء رعايتهن، حيث أفاد كثر بأنهم لم يحصلوا دائماً على المساعدة التي يحتاجونها أثناء المخاض والولادة.

حيث أظهر استطلاع حديث شمل 500 أم، أن 72% ممن أنجبن في الأشهر الثلاثة الماضية أفدن بأن تكاليف المعيشة أثرت سلباً على صحتهن العقلية أثناء الحمل، إضافة إلى كشف تحليل دولي حديث أن المملكة المتحدة كانت من ضمن الدول التي لا تهتم لصحة الحوامل بشكل جيد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X