الصحة العامة تحذر من تفشي مرض الحصبة في مدارس لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الصحة العامة تحذر من تفشي مرض الحصبة في مدارس لندن

نشر

في

714 مشاهدة

الصحة العامة تحذر من تفشي مرض الحصبة في مدارس لندن

تحث هيئة الصحة العامة public health، الآباء والأمهات على تحصين أطفالهم ضد تفشي مرض الحصبة، بعد أنباء عن انتشار المرض في مدارس بثلاثة أحياء وسط لندن.

وحذرت رسالة من الصحة العامة في انجلترا (PHE)، إلى مدراء المدارس في ويستمنستر وكينسينغتون وتشيلسي وهامرسميث وفولهام، من زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة بمرض الحصبة في شمال غرب لندن منذ أبريل.

وقد لاحظت الصحة العامة ارتفاعاً ملحوظاً في حالات الإصابة بالأمراض المعدية بين الأطفال في الأحياء الثلاثة، كما حذرت الرسالة.

وكانت المدارس الأكثر تضرراً هي مدرسة فولهام للبنين وأكاديمية تشيلسي ومدرسة كنيسة سانت ماريلبون في انجلترا.

وكتبت الدكتورة جانيت لو، مستشارة PHE في مجال الحماية الصحية، إنها ستتصل بمدارء المدارس المتأثرة وأولياء الأمور، لكنها قررت تحذير كل المدارس عبر الأحياء الثلاثة وسط مخاوف من أن الأطفال المتأثرين قد يكون لديهم أشقاء في مدارس أخرى.

الصحة العامة تحذر من تفشي مرض الحصبة في مدارس لندن

وحذرت الصحة العامة، من أن الحصبة شديدة العدوى ويمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

ويأتي هذا التحذير وسط أنباء عالمية عن تفشي مرض الحصبة، حيث تحذر الصحة العامة في جميع أنحاء العالم من أن الجدل حول استخدام اللقاح تتسبب في عودة ظهور الأمراض التي تم القضاء عليها إلى حد كبير.

وفي الأسبوع الماضي، حذر وزير الصحة من أن اللقاحات MMR الإلزامية، يمكن أن تدخل في آراء vaxxer بين الآباء.

واقترح حظر المدارس على الأطفال غير المحصنين، لإجبار الآباء على الحصول على لقاح لأطفالهم في سن الخامسة، على غرار بلدان أخرى بما في ذلك إيطاليا.

وقدم وزير الصحة هذه الاقتراحات بعد أن كشفت “اليونيسيف” أن أكثر من نصف مليون طفل في المملكة المتحدة قد فاتتهم الجرعة الأولى من لقاح MMR بين عامي 2010 و 2017.

وحذرت PHE الأسبوع الماضي، من أن مئات حالات المرض المعدية قد تم تشخيصها في انجلترا في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019.

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، إنها تعمل مع شركات التواصل الاجتماعي على وقف انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت، كجزء من خطتها على المدى الطويل مع NHS لتحسين استعمال اللقاحات في المملكة المتحدة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X