الصين تبحث إعادة تفعيل سكة الحديد بين طرابلس وبيروت
تابعونا على:

إخترنا لكم

الصين تبحث إعادة تفعيل سكة الحديد بين طرابلس وبيروت

نشر

في

880 مشاهدة

الصين تبحث إعادة تفعيل سكة الحديد بين طرابلس وبيروت

زار وفد صيني وزير الأشغال والنقل اللبناني يوسف فينانوس وعرض عليه خططاً لإعادة تفعيل سكة الحديد التي تربط بين طرابلس وبيروت، في إطار مشروع صيني استثماري ضخم في مجال خطوط النقل في المنطقة.

وقد أشارت رئيسة الجمعية الصينية العربية للتبادل الثقافي والتجاري إليانا إبراهيم إلى أن إعادة تفعيل هذا الخط من شأنها جذب المستثمرين الصينيين، مؤكدة استعداد الجمعية لدعم لبنان من ناحية التقنية.

ولفتت إلى أن الصين تولي اهتماماً أكبر بربط بيروت بطرابلس وطرابلس بحلب وحلب بدمشق، موضحة أنه سيتم الاعتماد على الشحن والسلع إلى جانب الأشخاص الذين يستقلون القطار، ونوهت إلى أن العائدات التي سيدرها تفيل سكة الحديد تثير حماسة المستثمرين الصينيين، حيث أنهم مهتمون بالتطوير بنسبة 20%، ومهتمون بالعائدات بنسبة 80%.

ويُشار إلى أنه في وقت سابق التقى رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري بوفد صيني، وقد أبدى الوفد رغبة عدة شركات صينية بالاستثمار في لبنان والتعاون معه في مجال التنمية الاقتصادية بما فيه مصلحة البلدين.

وقد أشار تقرير نُشر في أبريل الماضي على موقع The 961 إلى أن الاستثمارات الصينية في لبنان ستخلق 5 آلاف فرصة عمل.

وذكر التقرير أن هناك 400 شركة صينية وقعت منذ مارس الماضي عقود إيجار لمدة 15 عاماً في مركز كاسكادا مول التجاري في منطقة البقاع الأوسط.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X