الطاهي المغربي خالد دهبي يطهو الطعام للمحتاجين والعاملين بقطاع الصحة في لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

الطاهي المغربي خالد دهبي يطهو الطعام للمحتاجين والعاملين بقطاع الصحة في لندن

نشر

في

971 مشاهدة

الطاهي المغربي خالد دهبي يطهو الطعام للمحتاجين والعاملين بقطاع الصحة في لندن

يقوم الطاهي المغربي المقيم بين لندن وسويسرا والمغرب خالد دهبي بتأمين الطعام للمحتاجين في ظل هذه الأوقات الصعبة.

وأشار دهبي إلى أن ما يفعله يعد أمراً طبيعياً وليس بطولة، وذلك لأنه على الناس أن تكون بخدمة بعضها البعض لأن هناك أشخاص حالياً في حاجة ماسة للمساعدة.

ولفت إلى أنه بعد قرار الحكومة البريطانية بإقفال المطاعم، تم إقفال مطعمه Beso الواقع في منطقة كوفنت غاردن وسط لندن، إلى جانب مطعم “كوينتيسينشللي” الذي يديره في لندن.

وأوضح دهبي أن إغلاق المطاعم ولد لديه شعور بالحزن على المشردين في لندن والعاملين في القطاع الصحي الذين يضحون بحياتهم من أجل غيرهم، وعلى كبار السن الذين لا يستطيعون الخروج لشراء المواد الغذائية.

وأضاف أنه فكر بأن عليه القيام بشيء يشعره بالسعادة، فقام بفتح المطبخ في كوينتيسينشللي، كما تطوع عدد من أعضاء فريق العمل من مطعمه للمساعدة، فتم تجهيز علب الطعام التي وُضعت بها المأكولات الصحية والخضار والفاكهة، فضلاً عن استئجار 5 حافلات صغيرة لإيصال الطعام للمحتاجين.

وبدأ توزيع الطعام بداية على المشردين، ثم اتصل دهبي ببعض مستشفيات العاصمة ووحدات الإسعاف، الأمر الذي كان له رد فعل إيجابي من قبل المسؤولين.

ويعمل دهبي حالياً على تحضر أكثر من 150 حاوية طعام تتضمن مأكولات ساخنة، ويقوم هو بنفسه بتوصيل المأكولات إلى المستشفى الملكي في لندن ووحدة الإسعاف في يوستون.

وذكر دهبي أنه يقوم بسؤال المتلقين قبل إيصال الأكل إليهم، كما أنه يقوم بتغيير الأطباق كل يوم ويختار المكونات الصحية والطازجة، وخاصة أنه مشهور بأطباقه المتوسطية مثل المعكرونة بالفطر وزيت الكمأة وغيرها.

ويُذكر أن هذه المرة ليست الأولى التي يقوم بها دهبي بمساعدة الآخرين، حيث يملك جمعية خيرية باسمه في المغرب، تقوم بتأمين العمل للأطفال الأيتام والمحتاجين، كما أنه قام بطهو الطعام الحلال للناجين من حريق برج غيرنفيل في لندن قبل عامين.

وتجدر الإشارة إلى أن دهبي ينحدر من عائلة دبلوماسية، ولديه مطعم حاصل على نجمة ميشلان في منتجع فيربييه الشتوي في سويسرا.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X