الطب النفسي: العمل من المنزل إلى جانب الحيوانات الأليفة يخفف من القلق ويحسن صحتنا
تابعونا على:

مقالات

الطب النفسي: العمل من المنزل إلى جانب الحيوانات الأليفة يخفف من القلق ويحسن صحتنا

نشر

في

1٬020 مشاهدة

الطب النفسي: العمل من المنزل إلى جانب الحيوانات الأليفة يخفف من القلق ويحسن صحتنا

لو أخبرتنا العام الفائت أن اجتماعات العمل ستفسدها قطة تمشي على مكتب المدير لكنا ضحكنا. لكن 2020 غيرت القواعد التقليدية للقاءات العمل.

العديد من لا يزال يعمل من المنزل بسبب الظروف التي يمر بها العالم بأسره، لكن أحد ميزات العمل من المنزل هي قضائنا وقت إضافي مع حيواناتنا الأليفة. بل حتى أصبحت بمثابة زملاءنا في العمل، فهي موجودة بقربنا دوماً أثناء تأديتنا لأعمالنا على الحاسوب.

أجرت مؤسسة (حماية القطط –  Cats Protection) الخيرية دراسة تضمنت إحصاء على 700 شخص يملكون حيوان أليفاً في المنزل ويعملون من المنزل أيضاً، بهدف معرفة المزيد حول علاقة العمل الفريدة تلك. فكانت النتائج كتالي:
نسبة 63% من العينة قالوا أن قططهم هدأتهم أثناء العمل، بينما قال 56% أنهم لم يشعروا بالوحدة بسبب قططهم.
أكثر من النصف (53%) أوضحوا أن قططهم فعلت شيئاً مضحكاً أثناء عملهم – كأن تسير على الكمبيوتر المحمول – الأمر الذي أضحكهم وخفف عنهم.
أما عن مشاكل العمل، فـ 4 من كل 10 أشخاص في العينة توجهوا إلى حيواناتهم الأليفة ليخبروها عن مشاكلهم في العمل.

قالت جينا أكرز التي كانت حكماً في جوائز القطط التي نظمتها (حماية القطط –  Cats Protection): “قططي ساني وستار يجلسان معي أثناء العمل، ساني تعلم كيف يقلب بين الصور على حاسبي أو هاتفي، أما ستار فيسرق الأقلام من على مكتبي، كلاهما يزيدان نهاري فرحاً بتصرفاتهما”.

لكن ما هو الأمر الذي يجعل القطط محببة لنا إلى هذا الحد؟ خاصة أثناء تأديتنا للعمل من المنزل؟

جو هيمنغز طبيبة نفس سلوكي وتعمل مع اختصاصية تغذية الحيوانات الأليفة بورينا لمعرفة فوائد وسيئات العمل من المنزل برفقة حيوانك الأليف.
قالت هيمنغز: “ببساطة، الحيوانات الأليفة تخلق نوعاً من الإحساس بالاعتيادية في حياتك. أحد الأمور الخاصة بالقطط هي أنه كل يوم بالنسبة لهم هو مجرد يوم آخر”.

وأضافت: “هناك أمر مريح في وجود حيوات ليس لديه أدنى فكرة عمّا يقلقك طول اليوم، هذا المنظور مهدئ بشكل كبير، فالحيوانات تعيش اللحظة باستمرار، ووجودهم بقربك يذكرك أن تفعل المثل في حياتك اليومية أيضاً، خاصة مع سهولة قلقنا حول ما قد يحصل في المستقبل”.

كما تعتقد جو أن حيواناتنا الأليفة سعيدة الآن أكثر من أي وقت مضى بما أننا نعمل من المنزل. جو لديها قطة تحب أن تجلس قربها أثناء عملها، وأحياناً على أريكة المرضى التي تستخدمها في جلسات الاستشارة. هي تؤمن بوجود شيء مميز بين الأشخاص وحيواناتهم الأليفة.  حيث قالت: “الحيوانات الأليفة يخفضون مستويات الكوريسترول والأدرينالين في الدم، مما يجعل اضطرابات القلق تحت السيطرة ويهدئ من الوضع بشكل عام”.

إلى كل شخص أجرى كلبه أو قطته مداخلة في مكالمة الفيديو الخاصة به، نريد أن نعلمك أن الحيوانات الأليفة هي أيضاً طريقة رائعة لبدء نقاش ما وكسر التردد مع الأشخاص الجدد.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X