الطقس الحار ينقذ الاقتصاد البريطاني.. والسبب!
تابعونا على:

المعيشة

الطقس الحار ينقذ الاقتصاد البريطاني.. والسبب!

نشر

في

1٬217 مشاهدة

الطقس الحار ينقذ الاقتصاد البريطاني.. والسبب!

ساهم الطقس الدافئ في رفع النمو الاقتصادي في المملكة المتحدة بأكثر من المتوقع وذلك خلال شهر يوليو الماضي، وفقًا للأرقام الرسمية.

 

وقد ساعدت ارتفاع درجات الحرارة في المملكة المتحدة على ازدياد عدد الزائرين في  الحانات والمطاعم وصناعة البناء والتشييد، بما يرفع الاقتصاد بنسبة 0.5٪.

لكن في المقابل، أثرت الإضرابات التي قام بها عمال هيئة الخدمات الصحية على الإنتاج في يونيو، وما زالت المخاوف من حدوث ركود على النمو طويل الأجل في المملكة المتحدة.

مدير الإحصاء الوطني (ONS) دارين مورجان، أكد أن هناك ثلاثة عوامل أثرت على المملكة المتحدة في يونيو، ومنها عدد أيام العمل والطقس والإضرابات الصناعية.

وإحدى الأسباب التي أدت إلى انتعاش الاقتصاد البريطاني هي عطلة البنوك الإضافية في مايو لتتويج الملك تشارلز الثالث.

الناتج المحلي البريطاني وآلية تأثيره

في حين كان  في يونيو أفضل من المتوقع ، تظل المملكة المتحدة الدولة الوحيدة من دول مجموعة السبع التي لم تشهد عودة الناتج المحلي الإجمالي إلى مستويات ما قبل كوفيد ، بناءً على أحدث الأرقام الفصلية.

تجنبت المملكة المتحدة الركود بعد أن توسع الاقتصاد بنسبة 0.1٪ في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام. عادة ما يتم تعريف الركود على أنه عندما ينكمش الاقتصاد لفترتين من ثلاثة أشهر – أو ربعين – على التوالي.

يمكن أن تستمر إضرابات العاملين الصحيين في الضغط على اقتصاد المملكة المتحدة. حدث الإضراب الصناعي في يوليو.

رداً على أحدث الأرقام، أكد وزير المالية جيريمي هانت، أن الإجراءات التي تتخذها الحكومة لمحاربة ارتفاع الأسعار بدأت تدخل حيز التنفيذ، مما يعني أننا نضع الأسس القوية اللازمة لتنمية الاقتصاد.

التضخم وهو معدل ارتفاع الأسعار، وقد وصل إلى 7.9٪ وهو حوالي من أربعة أضعاف هدف بنك إنجلترا البالغ 2٪.

وكان البنك قد رفع أسعار الفائدة في محاولة لخفض التضخم، مع النظرية القائلة بأنه من خلال جعل الاقتراض أكثر تكلفة، فإن الناس سينفقون أقل ، مما يؤدي إلى تباطؤ الطلب وارتفاع الأسعار بسرعة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X