العائلات البريطانية هي الأسوأ حالاً من بين "مجموعة الدول السبع"
تابعونا على:

أخبار لندن

العائلات البريطانية هي الأسوأ حالاً من بين “مجموعة الدول السبع”

نشر

في

1٬456 مشاهدة

العائلات البريطانية هي الأسوأ حالاً من بين "مجموعة الدول السبع"

يعيش البريطانيون واحدة من أصعب الأزمات الاقتصادية التي مرت على امتداد العقود الماضية، حيث باتت العائلات البريطانية تُصنف بأنها الأسوء حالاً من بين دول مجموعة السبع.

وتأتي هذه الظروف الاقتصادية الصعبة بالوقت الذي تعاني فيه بريطانيا من “أسوأ أزمة تكلفة معيشية” بين دول مجموعة السبع، حيث استنزفت الآثار المتراكمة للوباء وأزمة الطاقة الموارد المالية للأسر البريطانية.

وأشارت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إلى انخفاض دخل الأسرة الحقيقي للفرد بنسبة 3.5٪ للفترة الممتدة من نهاية عام 2019 حتى مطلع الربع الثاني من العام الحالي.

كما أوضحت أن دخل الأسر هبط إلى مستويات متدنية وصلت إلى عشرة أضعاف الانخفاض الذي سجلته فرنسا بنسبة 0.3%، بينما ارتفع الدخل الحقيقي لبعض دول مجموعة السبع مثل ألمانيا والولايات المتحدة.

وبالحديث عن الأزمات الاقتصادية فكان ارتفاع أسعار الطاقة والتكاليف الأخرى هو السبب وراء مضاعفة معاناة البريطانيين، وزيادة حدة أزمة تكلفة المعيشة.

ويشار إلى أن كل دول مجموعة السبع، باستثناء ألمانيا، شهدت انخفاضاً ملحوظاً في الدخل الحقيقي في الربع الثاني من هذا العام، حيث عجزت الأجور عن مواكبة التضخم المتسارع.

كما سجلت دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفاضاً في الدخل الحقيقي للفرد لثلاثة أرباع متتالية من العام حتى الآن.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X