العائلات الشابة تتكدس داخل المنازل الصغيرة بسبب ارتفاع الإيجارات
تابعونا على:

أخبار لندن

العائلات الشابة تتكدس داخل المنازل الصغيرة بسبب ارتفاع الإيجارات

نشر

في

726 مشاهدة

العائلات الشابة تتكدس داخل المنازل الصغيرة بسبب ارتفاع الإيجارات

يتم حشر العائلات الصغيرة في منازل أصغر مع ارتفاع الإيجارات ومعاناة الناس من أجل التوفير لدفع التأمين.

وتعد هذه هي النتائج التي توصلت إليها الأبحاث الجديدة التي أجرتها شركة Hargreaves Lansdown.

ووجد المسح الذي شمل 2000 شخص، أن الشباب هم أكثر ميلاً للتخطيط للتكدس معاً في منازل صغيرة، بأربعة مرات من الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً.

وقال أكثر من واحد من كل عشرة أشخاص (12%)، من الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عاماً، إنهم يخططون للتكدس مع الآخرون في منازل صغيرة هذا العام مقارنة بـ 3% فقط ممن يطلق عليهم “baby boomers”.

ووجدت Hargreaves Lansdown، أن الإيجار  قد أجبر على تقليص حجم العقارات المستأجرة المتاحة وتراجع أسعار العقارات المتبقية في السوق.

ويفكر واحد من كل أربعة ملاك في البيع على مدار العام المقبل، حسب دراسة أجرتها رابطة ملاك العقارات (RLA).

ويأتي ذلك بعد أن بدأت الحكومة في خفض الإعفاءات الضريبية لأصحاب العقارات، مثل الإعفاء من رهن شراء المنازل لتركها فارغة، والزيادة في تكلفة الطوابع على المنازل الثانية.

ومن المتوقع أيضاً أن فرض حظر على رسوم الإيجار غير العادل للوكلاء العقاريين والملاك، وكذلك فرض حد أقصى على ودائع الإيجارات إلى الإيجار لمدة خمسة أسابيع، سيؤدي إلى رفع الإيجارات إلى 100 جنيه استرليني في الشهر.

وتشير الأرقام من بوابة العقار Rightmove، إلى أن المستأجرين ما زالوا يواجهون ما يصل إلى 2500 جنيه استرليني للودائع المقدمة حتى بعد فرض الحظر في الأول من يونيو.

وفي الوقت نفسه، كان متوسط ​​سعر المنزل في المملكة المتحدة 227.000 جنيه استرليني في مارس 2019، وفقاً لآخر بيانات مكتب الإحصاء الوطني، حيث كان السعر أعلى بمقدار 3000 جنيه استرليني مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتقول سارة كولز، محللة التمويل الشخصي في Hargreaves Lansdown، إن هذا يمكن أن يؤدي إلى نمط حياة غير آمن بالنسبة للكثيرين، حيث يتم تخفيض الإيجار من سوق العقارات وتكدس الناس في منازل أصغر وأصغر”.

وأضافت: “لا يعني هذا فقط وجود نمط حياة غير آمن، ولكن مع ارتفاع الإيجارات قد يضطر المستأجرون إلى الاستمرار في التكدس من أجل الحفاظ على التكاليف، خاصة إذا كانوا يحاولون في الوقت نفسه الادخار من أجل منزلهم بأنفسهم”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X