العجز التجاري للمملكة المتحدة يسجل أعلى مستوياته منذ 26 عام
تابعونا على:

أخبار لندن

العجز التجاري للمملكة المتحدة يسجل أعلى مستوياته منذ 26 عام

نشر

في

1٬222 مشاهدة

العجز التجاري للمملكة المتحدة يسجل أعلى مستوياته منذ 26 عام

أظهرت بيانات جديدة صادرة عن مكتب الإحصاء البريطاني، ارتفاع عجز الميزان التجاري في المملكة المتحدة، خلال يناير الماضي، على نحو غير مسبوق خلال 26 عاما.

وأرجع مكتب الإحصاء البريطاني، هذا الارتفاع، إلى تراجع الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي، في ظل زيادة الإجراءات الروتينية التي أعقبت خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وذكر مكتب الإحصاء البريطاني اليوم الجمعة أن واردات البلاد من السلع، باستثناء المعادن الثمينة، ارتفعت بنسبة 11 % في يناير، بسبب زيادة الشحنات الواردة من الاتحاد الأوروبي، فيما تراجعت الصادرات إلى الاتحاد بوتيرة حادة بلغت نسبتها 8.7 %.

وأوضح المكتب أن حوالي ثلثي نسبة تراجع الصادرات للاتحاد الأوروبي البالغة 21% يرجع إلى تغيير في المنهجية، مما يعني أن بعض السلع المرسلة إلى الاتحاد يتم تسجيلها في وقت لاحق.

وأضاف، أن قيمة عجز الميزان التجاري بلغت 21.9 مليار جنيه إسترليني (29 مليار دولار)، وهي الأكبر منذ عام 1996 على الأقل.

ونقلت بلومبرغ عن ويليام باين رئيس السياسات التجارية بغرفة التجارة البريطانية قوله: “معظم التجار واجهوا صعوبات في المعاملات الورقية الخاصة بالتصدير للاتحاد الأوروبي خلال عام 2021 وبداية 2022″، مضيفا أن ذلك “كان له انعكاس كبير على التجارة”.

– الميزان التجاري:

هو الفرق بين قيمة واردات وصادرات البلد. يعتبر الميزان التجاري من المؤشرات الاقتصادية الهامة، وهو أحد مدخلات الناتج المحلي للدول.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X