العديد من المطارات في المملكة المتحدة تفرض 50 جنيه استرليني رسوم على السائقين مقابل الوقوف فقط لإنزال المسافرين
تابعونا على:

أخبار لندن

العديد من المطارات في المملكة المتحدة تفرض 50 جنيه استرليني رسوم على السائقين مقابل الوقوف فقط لإنزال المسافرين

نشر

في

996 مشاهدة

العديد من المطارات في المملكة المتحدة تفرض 50 جنيه استرليني رسوم على السائقين مقابل الوقوف فقط لإنزال المسافرين

تعرضت العديد من المطارات للإنتقاد، بسبب فرضها رسوم تصل إلى 50 جنيه استرليني، على السائقين مقابل توصيل أو أخذ المسافرين من المطار.

ويفرض مطار برمنغهام Birmingham airport، رسوم قيمتها 2 جنيه استرليني لمدة 10 دقائق فقط، وترتفع إلى 50 جنيه استرليني لمدة تصل إلى 60 دقيقة، بينما في ستانستيد Stansted تكون الرسوم 25 جنيه استرليني لأي شيء أكثر من 15 دقيقة، و 23 جنيه استرليني لمدة 30 دقيقة في جاتويك Gatwick.

ويتقاضى مطار لوتون Luton airport،  ٢ جنيه استرليني لمدة 10 دقائق، لكن يزيد رسومه بمقدار 1 جنيه استرليني لكل دقيقة بعد ذلك، وهذا يعني أن البقاء لساعات سيكلف السائقين ما يصل إلى 53 جنيه استرليني.

وأوقف مطار مانشستر Manchester Airport، خطوط الانطلاق المجانية في وقت سابق من هذا الشهر، مما جعل الناس يضطرون للدفع أو الوقوف في أماكن أخرى.

ويدفع السائقون الآن 3 جنيه استرليني لمدة خمس دقائق فقط، عند الوقوف أمام المحطات، أو 4 جنيه استرليني لمدة 10 دقائق كحد أقصى.

ويمكن أن يواجه السائقين أيضاً رسوم جزائية كبيرة، حيث يفرض مطار مدينة لندن London City Airport، ٢٠ جنيه استرليني لكل ساعة للإفراط في الإقامة.

وقال نيك ماكبرايد، “إن الذهاب إلى المطار أمر يضغط الأعصاب بما فيه الكفاية دون إعطاء الناس شيئاً آخر يدعو للقلق، كيف يمكن للمطارات أن تفرض على الأشخاص رسوماً باهظة على وقوف السيارات عندما لا يستطيعون حتى إخراج المسافرين من مطاراتهم في الوقت المناسب”.

وأضاف: “في الأسبوع الماضي فقط رأينا مطار هيثرو مسدوداً من الطوابير لمدة ساعتين، إن العديد من هذه الرسوم وغير واقعية وغير عادلة”.

وقال متحدث بإسم مؤسسة مشغلي المطارات  Airport Operators Association :”توفر المطارات معلومات عن الوصول إلى المطار بطريقة واضحة، بما في ذلك الخيارات المختلفة لوقوف السيارات والتسليم وما تكلفه، ونتيجة لذلك يتمتع المسافرون بمستوى عال من الوعي بالطرق المختلفة التي يمكنهم من خلالها الذهاب إلى المطار، بدءاً من وسائل النقل العام إلى الذهاب بالسيارة”.

وقال رود دينيس، المتحدث بإسم شركة RAC: “أي سائق يأخذ ركاب من وإلى أي مطار في المملكة المتحدة هذا العام، يجب أن يكون على حذر، حيث يفرض البعض رسوماً باهظة للغاية، حتى بالنسبة لأقصر وقت للتوقف”.

ولكن كيف يمكنك خفض تكاليف وقوف السيارات في المطار؟

  1. أحجز مقدماً، حيث أن أغلى الأسعار هي تقريباً لأولئك الناس الذين يقودون إلى المطار فقط ويدفعون، حاول الوصول إلى ذلك في نفس الوقت الذي تحجز فيه رحلاتك الجوية، وإذا كنت قد تركت ذلك حتى اللحظة الأخيرة، فقم بالحجز عبر الإنترنت حتى لو كانت بساعات قليلة قبل الإقلاع.
  2. تجنب رسوم التاخير عن طريق الوصول إلى الحد الأقصى لوقتك الزمني، يمكن لشركات وقوف السيارات أن تتقاضى منك رسوماً إذا قمت بتوصيل المسافرين مبكراً جداً أو أخذتهم من المطار في وقت متأخر جداً.
  3. هل تستطيع الإلغاء؟، إذا تعثرت رحلتك، فقد يكون من المفيد إلغاء حجز موقف السيارات الخاص بك، ويمكنك استرداد تكاليف مواقف السيارات إذا كنت تحتاج إلى الإلغاء في وقت قصير، خلاف ذلك، سيكون عليك دفع المزيد لإلغاء حجزك.
  4. الأمان، قد يكون من دواعي القلق ترك سيارتك متوقفة في أي مكان أثناء غيابك، ولحسن الحظ يكون لدى معظم مواقف السيارات في المطار دوائر مراقبة تلفزيونية مغلقة على مدار الساعة ودوريات حراسة، قد تكون الخدمات المحلية أقل أمانًا من ذلك، لذا وازن ذلك بالسعر إذا كنت تفكر في ذلك، ولتكون في الجانب الآمن ، لا تترك الأشياء الثمينة في سيارتك أثناء غيابك.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X