العراق يمنع بيع تذاكر السفر بالدولار لهذا السبب!
تابعونا على:

عربية

العراق يمنع بيع تذاكر السفر بالدولار لهذا السبب!

نشر

في

1٬308 مشاهدة

العراق يمنع بيع تذاكر السفر بالدولار لهذا السبب!

أصدرت السلطات العراقية قراراً ببيع تذاكر السفر بالدينار العراقي بدلاً من الدولار، وذلك  بعد توجيه من كريم كاظم حسين، مدير عام الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية.

 

وجاء قرار الشركة استناداً إلى توجيهات وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، بإلزام جميع تشكيلات الوزارة من بينها الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية بالتعامل بالدينار العراقي بدلاً من الدولار، وذلك دعماً للعملة الوطنية.

وفي بيان لها ذكرت وزارة النقل العراقية، إن “المدير العام للشركة، كريم كاظم حسين، أصدر توجيها ملزماً الى جميع مكاتب ومراكز قطع التذاكر الخاصة بالشركة، ينص على التعامل بالدينار العراقي بدل الدولار الأمريكي، وبالسعر الرسمي الذي حددته إدارة البنك المركزي العراقي”.

كما طالب حسين، جميع المسافرين إلى التبليغ عبر الخط الساخن لوزارة النقل (5606)، وكذلك من خلال المواقع والمنصات الرسمية الخاصة بالوزارة والشركة، عن أي مخالفة ترتكبها مكاتب الشركة والوكلاء في هذا الصدد، محذراً المخالفين من المساءلة القانونية.

وتعتبر الخطوط الجوية العراقية أكبر خطوط للملاحة الجوية في العراق وهي عضو في الاتحاد العربي للنقل الجوي. تأسست الخطوط الجوية العراقية عام 1945 من قبل جمعية الطيران العراقية، وكانت تستخدم في بداية نشوئها الطائرات البريطانية، وتقدم الخطوط العراقية خدماتها لأكثر من 40 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، وأوروبا.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X