العلامة التجارية الشهيرة "كلارك" تغلق متجر ضخم في بريطانيا
تابعونا على:

التسوق

العلامة التجارية الشهيرة “كلارك” تغلق متجر ضخم في بريطانيا

نشر

في

645 مشاهدة

العلامة التجارية الشهيرة "كلارك" تغلق متجر ضخم في بريطانيا

من المقرر أن يغلق متجر الأحذية الشهير في بريطانيا “كلاركس” متجر كبير في مركز فرهام للتسوق الأسبوع المقبل 5 أغسطس، وذلك بعد سلسلة من عمليات الإغلاق مؤخراً.

 

وتعليقاً على إغلاق المتجر، قال متحدث باسم مركز التسوق: “شعرنا بخيبة أمل عندما علمنا بإغلاق كلاركس الوشيك والذي نعتقد أنه سيكون 5 أغسطس، قد سعينا للاحتفاظ بهم، لكننا نتفهم أنهم يتطلعون على المستوى الوطني إلى تقليل عدد المتاجر التي يديرونها”.

كان قد أغلق متجر الأحذية سابقاً فرعه في دندي في 25 يوليو، وقبل ذلك، أغلقت متجرين في كينت في آشفورد وجيلينجهام في نهاية عام 2022، وبالمقابل افتتح كلاركس متجرًا جديدًا في مركز التسوق إلدون سكوير في نيوكاسل في 14 مايو.

لمحة حول العلامة الشهيرة “كلاركس”

تأسست شركة الأحذية العالمية “كلاركس” في عام 1825 من قبل سايروس كلارك في شارع، سومرست، وعملت في ذروتها عبر أكثر من 1400 متجراً وامتيازًا دوليًا، ولكن منذ يوليو 2023، أصبحت العلامة التجارية تدير 320 متجرًا فقط، بعد مكافحتها للحفاظ على وجودها.

جلبت كلاركس شركة McKinsey & Co للمساعدة في خطط إعادة الهيكلة بعد إعلان خسارة 82.9 مليون جنيه إسترليني بعد خصم الضرائب في عام 2019، لكن تم إنقاذ كلاركس من الإفلاس بصفقة استثمارية بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني من قبل شركة الأسهم الخاصة LionRock Capital.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X