العمل في دبي لم يعد حلماً.. 10 نصائح لتحصل على وظيفة الأحلام!
تابعونا على:

عربية

العمل في دبي لم يعد حلماً.. 10 نصائح لتحصل على وظيفة الأحلام!

نشر

في

925 مشاهدة

العمل في دبي لم يعد حلماً.. 10 نصائح لتحصل على وظيفة الأحلام!

العمل في دبي والتي تعتبر “أفضل مدن الشرق الأوسط” لم تعد حلماً لتبدأ منها مسيرتك المهنية المميزة!

العاصمة الإماراتية، دبي، التي حلت في المركز الأول إقليمياً والثالث عالمياً في قائمة تصنيف أفضل المدن العالمية التي يرغب المغتربون في العيش والعمل فيها، أصبحت سهلة المنال، وذلك وفقاً لاستطلاع «أكسبات أنسايدر 2021» «Expat Insider» الصادر عن مؤسسة «أنترنيشن».

وحلت دبي في المركز السادس عالمياً في مؤشر الاستقرار، ما يجعلها ضمن المدن العشر الأُولى في كل فئة فرعية من هذا المؤشر، وهي سهولة تعلم اللغة المحلية (الرابعة)، والتعرف إلى الأصدقاء والتواصل الاجتماعي (السابعة)، والسكان الودودون (السابعة)، والشعور بالترحيب (العاشرة).

وتعد المدينة الرائدة عالمياً في مجال الأعمال والتجارة والاقتصاد وجهة جذب للراغبين ببناء مسيرة مهنية في واحدة من أهم المراكز العالمية، حيث لطالما تبوأت دبي صدارة التصنيفات العالمية للمدن المفضلة للعيش والعمل.

قد يواجه البعض مخاوفاً بشأن إيجاد فرص عمل مناسبة في الإمارات بشكل عام، وفي العاصمة دبي بشكل خاص، لذلك نرفق لكم 10 نصائح من خبراء مواقع التوظيف العالمية للحصول على وظيفة الأحلام في دبي!

 

نصائح للحصول على وظيفة:

  • كتابة سيرة ذاتية وخطاب مقدمة، بشكل مناسب وموثوق.

  • حافظ على تحديث سيرتك الذاتية بأية معلومات مُستجدة، ومفيدة.

  • واظب على عملية البحث بانتظام، ولا تستسلم بسهولة.

  • تحقق من هوية البريد الإلكتروني الذي تتلقى منه عروض العمل، حيث يجب أن يعكس نطاق خاص باسم الشركة الموظفة.

  • امتنع عن دفع أي مال يطلب منك. إذا طلبت منك شركة التوظيف أو وكالة التوظيف مالاً لمعالجة التأشيرة أو الفحص الطبي، عندها كن على معرفة بأنها ليست شركة حقيقية.

  • الإلمام باللغتين العربية والإنجليزية؛ تعلم اللغة الإنجليزية، على الأقل المحادثة، سيشكل ميزة إضافية لك في سوق العمل.

  • واصل التزود بالمعارف والمعلومات والمستجدات المتصلة بعملك.

  • كن واقعياُ بالنسبة للمردود الوظيفي المحتمل في مجال عملك.

  • احرص على بناء شبكة من المعارف، والعلاقات المهنية، وحضور الفعاليات، ومعارض التوظيف المختلفة.

  • زود نفسك بمعلومات ومعارف عامة حول المنطقة، وأنظمة عملها، وقيمها الاجتماعية والثقافية.

 

لكن مع تطوّر مواقع التوظيف الإلكترونية، أصبح أصحاب العمل في دبي يتلقون آلاف السير الذاتية كل يوم لوظائفهم الشاغرة، لذلك من المهم أن تحدد هدفك بدقة وأن تبحث في مصادرك الخاصة، وأهم مصادر شواغر العمل:

 

التسجيل في مواقع التوظيف الإلكتروني

يمكنك التسجيل عبر مواقع التوظيف الإلكتروني وإنشاء حساب مجاني. لا تطلب معظم مواقع التوظيف رسوم تسجيل، حيث يمكنك البحث عن وظيفة والتقدم إليها مجاناً، بعد التسجيل، واصل البحث عن الوظائف الشاغرة، وتقديم الطلبات للوظائف المرغوب بها. وعند حصولك على وظيفة من خلال مواقع التوظيف الإلكتروني، فأنت غير ملزم بدفع عمولة لأي طرف، سواء كانت الشركة المُوظفة، أو الشركة التي تدير موقع التوظيف، ننصحك بالانتباه إلى البريد الإلكتروني المستخدم في إعلان الوظيفة، حيث سيكون غالباً في نطاق خاص باسم الشركة بالنسبة للوظائف الحقيقية.

 

بوابات خاصة للتوظيف: 

موقع توظيف بيت. كوم

وظائف موقع جلف تالنت (باللغة الإنجليزية)

وظائف نوكاري جلف

وظائف دوبيزل   

وظائف لايموون

موقع Linkedin

وظائف مان باور جروب – باللغة الإنجليزية

 

البحث في معارض التوظيف الإلكتروني

تتيح معارض التوظيف فرصة اللقاء المباشر مع الشركات، ومسؤولي التوظيف فيها. يطلب عادة من المتقدم السيرة الذاتية، ويتم إجراء مقابلة أولية ضمن المعرض. وفي حال كان المتقدم من ضمن المرشحين لشاغر معين، يتم الاتصال به لاحقاً لتحديد موعد للمقابلات التالية.

 

البحث في الإعلانات المبوبة

تنشر صحف الدولة بقسميها المطبوع والإلكتروني إعلانات حول الشواغر الجديدة في القطاعين العام والخاص. وفي دولة الإمارات تُنشر أخبار الصحف في عدة لغات، وتعتبر العربية والإنجليزية اللغتين الرئيسيتين للنشر، ويتم الإعلان عن غالبية الوظائف المتاحة في القطاع العام في الصحف العربية الرائدة مثل: الاتحاد، الخليج، البيان، الإمارات اليوم.

ويتم الإعلان عن غالبية الوظائف المتاحة في القطاع الخاص في الصحف الإنجليزية، مثل: ذي ناشيونال، جلف نيوز، الخليج تايمز، Emiratres 24/7، كما تقوم بعض النشرات والمجلات الموزعة مجاناً تخصيص إعلانات مبوبة عن الوظائف الشاغرة إلكترونياً مثل: الوسيط، دوبيزل.

 

التسجيل لدى وكالات التوظيف

يمكنك إرسال سيرتك الذاتية إلى وكالات التوظيف المرخصة في الدولة، حيث سيتم الاتصال بك لاحقاً لتحديد موعد للمقابلة، والمستندات والإجراءات المطلوبة. تقتصر رخص وكالات التوظيف على مواطني الدولة فقط، وتصدر من قبل وزارة الموارد البشرية والتوطين، ويمكن للراغب الاستفسار من الوزارة عن الشركات المُرخصة للتوظيف في دولة الإمارات.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X