الفئات الأكثر ضعفا قد يحتاجون لأخذ جرعة معززة من لقاح كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

الفئات الأكثر ضعفا قد يحتاجون لأخذ جرعة معززة من لقاح كورونا

نشر

في

1٬007 مشاهدة

الفئات الأكثر ضعفا قد يحتاجون لأخذ جرعة معززة من لقاح كورونا

قال  البروفيسور آدم فين من JCVI أنه لا يزال من غير المؤكد ضرورة طرح جرعة معززة من لقاح كورونا 

وبين  المستشار الحكومي الكبير إنه من المحتمل أن جرعة معززة من لقاح كورونا ستكون  لحماية عدد صغير من الأشخاص الأكثر ضعفاً ، لكن قد لا تكون هناك حاجة إلى نشر شامل.

وقال البروفيسور آدم فين ، العضو في اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين (JCVI) ، إنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان يجب إعطاء حقنة ثالثة لجميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا بعد أن قال وزير الصحة ، ساجيد جافيد ، إن الخطط  موضوعة لتقديم  مجموعة كاملة معززة.

وأضاف: أعتقد أنه أصبح من الواضح تمامًا أن هناك مجموعة صغيرة من الأشخاص الذين من المحتمل أن تكون استجاباتهم المناعية للجرعتين الأوليين غير كافية – مثل الأشخاص الذين يعانون من نقص  المناعة او تلقوا علاجا   من السرطان أو زرع نخاع العظام أو زرع أعضاء من هذا النوع.

وأوضح ان البرنامج المعزز الأوسع لا يزال  غير مؤكد ، وشرح قائلا: لقد وضعنا خططًا محتملة بحيث يمكن تجميع الخدمات اللوجستية الخاصة بذلك جنبًا إلى جنب مع برنامج لقاح الإنفلونزا.

و من المقرر أن يبدأ برنامج التطعيم المعزز في 6 سبتمبر ، لكن JCVI – لجنة الخبراء التي تقدم المشورة للحكومة – لا تزال تقيم بيانات دخول المستشفى وعينات فحص الدم قبل الموافقة على البرنامج.

وقال فين أيضًا إن عدد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 17 عامًا الذين أصيبوا “بمرض خطير” من فيروس كورونا قد أبلغوا بقرار تمديد التطعيم إلى تلك الفئة العمرية.

وقال إنه في حين أن معظم الشباب سيصابون بالفيروس بشكل خفيف ، فإن اللقاحات ستكون فعالة في الوقاية من الحالات الخطيرة.

و قال داني التمان ، أستاذ علم المناعة في إمبريال كوليدج لندن ، يوم الأربعاء ، إن المتغيرات المستقبلية قد تعني أن المناعة ضد اللقاح قد لا تتغلب على كوفيد تمامًا.

وردا على سؤال لراديو تايمز عما إذا كان الفيروس يمكن أن “يموت” بمجرد حصول عدد كاف من الناس على الأجسام المضادة ، قال: “لا يزال هذا صحيحًا نوعًا ما.

المزيد من التطعيم يعني  المزيد من الأشخاص الذين يحملون الأجسام المضادة يعني عددًا أقل من الأشخاص المعرضين للإصابة بالفيروس فقط.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X