القائمة الكاملة للفواتير التي سترتفع في بريطانيا.. وكيف ستوفر المزيد من أموالك؟
تابعونا على:

أخبار لندن

القائمة الكاملة للفواتير التي سترتفع في بريطانيا.. وكيف ستوفر المزيد من أموالك؟

نشر

في

1٬235 مشاهدة

القائمة الكاملة للفواتير التي سترتفع في بريطانيا.. وكيف ستوفر المزيد من أموالك؟

شهر أبريل في بريطانيا، يمثل مجموعة كبيرة من التغييرات المالية، بما في ذلك الزيادات الضريبية وارتفاع الفواتير، حيث تبدأ السنة الضريبية الجديدة من كل شهر أبريل، وهو عادة عندما تتغير القواعد التي تؤثر على أموالك.

 

من بين التغييرات التي حدثت هناك اختلافات في ضريبة المجلس وفواتير الجوال والنطاق  العريض والمياه، لكن هناك قائمة مفيدة لإبقائك يقظ لما يجري، بهذه الطريقة لن تواجه أي مفاجآت وصدمات، إليك بعض النصائح أيضاً حول كيفية معالجتها.

 

زيادات ضريبة المجلس

يخطط الكثير من المجالس المحلية لزيادة مدفوعات ضرائب المجلس هذا العام من أجل تسوية ميزانياتها، هذا يعني ثلاثة أرباع  المجالس سترفع الضرائب بنسبة %5.

ستجبر تلك الزيادة على متوسط ​​فاتورة ضرائب المجلس في النطاق D الأسر على دفع 99 جنيه إسترليني إضافياً كل عام، حيث تقرر المجالس مقدار زيادة فواتير ضرائب المجلس في كل أبريل، ويعتمد المبلغ الذي ستدفعه على المكان الذي تعيش فيه، سيشارك مجلسكم خططه مع السكان في بداية السنة المالية الجديدة في أبريل، لذا تأكد من مراجعة موقعه على الإنترنت إذا لم يتم تحميل المعلومات بالفعل.

يجب عليك التحقق من شريحة ضريبة المجلس التي يقع منزلك ضمنها، عن طريق إدخال الرمز البريدي الخاص بك على موقع الويب الحكومي، ويمكنك أيضاً استخدام أداة تعقب المجلس، إذا كنت لا تعرف المجلس المحلي الذي تتبعه.

لكن ضع في اعتبارك أن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض أو المزايا، مثل الائتمان الشامل قد يكونون قادرين على الحصول على خصم على ضريبة مجلسهم، يمكن أن يختلف ذلك بين المجالس، ولكن يمكن إعفاؤك من دفع أي ضريبة بلدية، يتم اختبار المخططات، وتعتمد عادة على دخلك وأي أطفال أو بالغين يعيشون معك.

كذلك يمكن للبالغين العازبين الذين يعيشون في عقار الحصول على خصم بنسبة 25٪ على فاتورتهم، نطبق هذا على أي شخص يعيش بمفرده أو مع شاب يقل عمره عن 18 عاماً، سيحسب أيضاً إذا كنت تعيش مع شخص يبلغ من العمر 18 أو 19 عاماً في التعليم بدوام كامل.

إضافة لذلك، يمكن تطبيق التخفيض إذا كان هناك شخص معاق يعيش في العقار، يعرف هذا باسم تخفيض عدد الأشخاص ذوي الإعاقة، ولكل مجلس معاييره الخاصة، قد تحصل أيضاً على خصم 50٪ من ضريبة البلدية إذا كنت تعيش مع شخص يعاني من إعاقة عقلية شديدة.

 

ارتفاعات في الجوال والنطاق العريض

سيزيد مقدمو خدمات الاتصالات كل عام رسومهم بناءً على معدل التضخم، بالإضافة إلى 3.9٪ إضافية، يحدث هذا عادة في أبريل واليوم سترتفع معظم  الفواتير  بنسبة 14.4%.

لكن ضع في اعتبارك، أنه لن يتبع جميع مقدمي الخدمة هذا بالضبط، فقد واجه بعض العملاء بالفعل زيادات، حيث شهد معظم عملاء  BT و EE و Plusnet، بما في ذلك عملاء النطاق العريض والخطوط الأرضية والجوال والتلفزيون ارتفاعاً.

ومع ذلك، سيرى عملاء BT Home Essentials و EE Mobile Basics و Pay-As-You-Go و BT Basic و Home Phone Saver أسعارهم مجمدة حتى عام 2023، سيؤثر الارتفاع على العملاء حتى لو وقعوا في عقد بسعر ثابت.

لكن تبديل العقود عندما ينتهي عقدك هو أفضل طريقة لتوفير المال على فواتير الاتصالات الخاصة بك، في الأسابيع التي تسبق انتهاء عقدك، استخدم مواقع المقارنة للتعرف على الصفقات المتاحة، ولكن نظراً لأن هذه ارتفاعات متوسطة في العقد، فستحتاج إلى التحقق مما إذا كانت هناك عقوبة لترك الصفقة مبكراً إنها حقيقة معروفة أن العملاء الجدد يحصلون دائماً على أفضل الصفقات.

كما تساعدك مواقع مثل  MoneySuperMarket  و  Uswitch على تخصيص بحثك بناءً على السعر والسرعة والمزود.

ومع ذلك، إذا كنت لا ترغب في التبديل وكنت سعيداً بالخدمة التي تحصل عليها من مزودك الحالي، فساوم للحصول على صفقة أفضل، لا يزال بإمكانك تحقيق وفورات كبيرة عن طريق تجديد عقدك بدلاً من الاستمرار في التعريفة الجمركية التي حصلت عليها بعد صفقتك، يمكنك توفير ما يصل إلى 210 جنيهات إسترلينية سنوياً، على فواتيرك عن طريق المساومة وحدك.

يمكن أن تساعدك معرفة العروض الأخرى الموجودة في السوق على تقديم حالة لنفسك لمزود الخدمة الخاص بك، إذا لم يساوم مقدم الخدمة، فيمكنك دائماً التهديد بالمغادرة، لا تريد الشركات أن تفقد العملاء وقد تقدم عرضاً في اللحظة الأخيرة لإبقائك.

يجدر التحقق من  التعريفات الاجتماعية، هذه تشبه الغبار الذهبي للأشخاص الذين يتلقون مزايا، لأنها مصممة خصيصاً لمنحهم خصومات، لذلك إذا كنت تستخدم الائتمان الشامل أو مخصصات الإعاقة أو دعم الدخل، فقد تكون مؤهلاً.

هناك حوالي 4.2 مليون أسرة مؤهلة للحصول على هذه التعريفات الأرخص لكن 55000 فقط تستفيد منها، تبدأ الأسعار من 12.50 جنيه إسترليني في الشهر، لكن مزودك سيبقيك على ما هو متاح.

 

ارتفاع فاتورة المياه

عادةً ما تضع الشركات فواتير المياه في كل شهر أبريل، لذا عليك أن تكون مستعداً لدفع المزيد هذا الشهر، سيشهد هذا العام أكبر ارتفاع في فواتير المياه السنوية منذ ما يقارب 20 عام، عندما ترتفع إلى متوسط ​​448 جنيه إسترليني سنوياً هذا الربيع.

سيعتمد المبلغ الدقيق الذي سترتفع منه فاتورتك على المكان الذي تعيش فيه، ومقدار التكلفة التي تدفعها والمعدل الذي ستزيد به، وسيكون لديك شركة مياه مختلفة مخصصة لك اعتماداً على المنطقة التي تعيش فيها، هذه الشركة مسؤولة عن تحديد تكاليف الفواتير والارتفاعات للمقيمين، لسوء الحظ، لا يمكنك التبديل ببساطة إلى واحد آخر عندما تكون غير مرتاح، كما يمكنك أن تفعل مع المرافق الأخرى.

ومع ذلك، فإن الانتقال إلى عداد المياه يمكن أن يساعد البعض في توفير القليل من النقود الإضافية، من الواضح، إذا كنت تستخدم الكثير من الماء، فلا معنى أن يكون لديك عداد لأن فواتيرك قد ترتفع.

يقدم مجلس المستهلكين للمياه آلة حاسبة مجانية لعدادات المياه، ستخبرك إذا كان بإمكانك التوفير عن طريق تركيب عداد المياه.

على سبيل المثال، إذا كان لديك عائلة كبيرة وعدد أفراد أكبر من غرف النوم أو ببساطة تستخدم الكثير من الأجهزة التي تستهلك كميات كبيرة من المياه مثل الغسالات أو غسالات الصحون، فإن الرسوم الثابتة ستكون أفضل بالنسبة لك.

لا يساعد الحصول على عداد المياه في الشحن القياسي الذي يعتمد على المكان الذي تعيش فيه أيضاً، ولكنه يمكن أن يساعدك في خفض تكاليف استخدامك الشخصي في المنزل، تقدم العديد من شركات المياه أيضاً أجهزة مجانية لتوفير المياه تعمل على تقليل فواتيرك.

 

رسوم الوصفات الطبية

إذا كنت تعيش في إنجلترا، فستظل تتحمل رسوماً مقابل الأدوية التي تستلزم وصفة طبية، أما في أماكن أخرى مثل اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، كانت الأدوية مجانية لأكثر من عقد من الزمن.

تم تجميد الرسوم عند 9.35 جنيه إسترليني لكل عنصر في أبريل الماضي، لمساعدة البريطانيين في التغلب على  أزمة تكلفة المعيشة.

لكن الآن قالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إنها ستطبق معدل تضخم يبلغ 3.21%، لذلك، ستكلف وصفةإن أتش أس 9.65 جنيه إسترليني.

ستتم أيضاً زيادة تكلفة شهادات الدفع المسبق للوصفات الطبية (PPCs): تزداد PPC لمدة ثلاثة أشهر بمقدار 1 جنيه إسترليني إلى 31.25 جنيه إسترليني و 12 شهراً تزداد تكلفة النقرة بمقدار 3.50 جنيه إسترليني إلى 111.60 جنيه إسترليني.

لكن اذا كنت ترغب في توفير المال، فيمكنك اختيار شهادة الدفع المسبق بوصفة طبية (PPC)، طالما أنك تتلقى 12 وصفة طبية أو أكثر كل عام.

الملايين من البريطانيين مؤهلون للحصول على وصفات طبية مجانية، بما في ذلك أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاماً والذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 18 عاماً في التعليم بدوام كامل.

يمكنك أيضاً الحصول على الوصفات الطبية مجاناً، إذا كان هناك سيدة حامل أو لديك شهادة إعفاء من الأدوية، كذلك يحق لك الحصول على وصفات طبية مجانية إذا تلقيت أنت أو شريكك، بما في ذلك الشريك المدني، أو إذا كان عمرك أقل من 20 عاماً وتعول شخصاً يتلقى:

  • دعم الدخل.
  • بدل الباحث عن عمل على أساس الدخل.
  • بدل العمل والدعم المرتبطين بالدخل.
  • ائتمان ضمان ائتمان المعاش.
  • الائتمان الشامل.

 

زيادة ضريبة السيارات

سيواجه ملايين السائقين زيادة في ضريبة السيارات، سيتم رفع رسوم ضريبة المركبات من الآن بمعدل RPI للسيارات والشاحنات الصغيرة والدراجات النارية 10.1٪.

ضريبة المركبات VED، هي ضريبة سنوية يتعين عليك دفعها حتى تكون سيارتك على الطريق، يجب عليك دفع  الضريبة عند تسجيل السيارة لأول مرة، يتعين عليك بعد ذلك دفع الضريبة من ذلك الحين فصاعداً للحفاظ على وجود مركبتك على الطريق.

عادةً ما يعتمد المبلغ الدقيق، الذي يرتفع به VED الخاص بك كل عام على السيارة وعوامل أخرى، بما في ذلك وزنها، وهذا يعتمد على وقت تسجيل سيارتك أيضاً.

إذا كنت تريد التحقق من المبلغ الذي ستدفعه اعتباراً من الأول من أبريل، ما عليك سوى الانتقال إلى صفحة الحكومة حول معدلات ضريبة المركبات، ثم التمرير لأسفل للوصول إلى الخيار الأفضل الذي يناسب سيارتك أو دراجتك أو شاحنتك.

 

ارتفاع فاتورة الطاقة

تم تجميد ضمان أسعار الطاقة حتى 30 يونيو، لكن دافعي الفواتير لا يزالون يواجهون انخفاضاً في دعم الفواتير.

انتهى مخطط دعم فاتورة الطاقة، الذي شهد 66 جنيه إسترليني أو 67 جنيه إسترليني لجميع فواتير الطاقة المنزلية منذ أكتوبر.

جمدت الحكومة  لضمان أسعار الطاقة EPG متوسط ​​الفواتير عند  2500 جنيه إسترليني سنوياً حتى يونيو.

يتوقع الخبراء أنه بعد ذلك، قد ينخفض ​​متوسط ​​الفاتورة إلى أقل من ذلك، ربما إلى 2200 جنيه إسترليني من يوليو، لكن هذا ليس رقماً دقيقاً، فهو يعتمد على مقدار الطاقة التي تستخدمها وجميع أنواع العوامل التي تتعلق بحجم منزلك ومزود الطاقة.

أفضل شيء يمكن أن نوصي به للحفاظ على التكاليف في وضع حرج هو الانتباه إلى أجهزة مصاصي الدماء وامتصاص الطاقة في جميع أنحاء المنزل، على سبيل المثال، قد يؤدي التبديل إلى إعدادات مختلفة في الغسالة أو غسالة الصحون إلى اقتطاع 53 جنيه إسترليني من فاتورتك السنوية.

إذا كنت تكافح لدفع فاتورتك، فعليك أن تطلب المساعدة من المورد الخاص بك، حيث قد يكون لديه صندوق يمكنك التقدم للحصول عليه للحصول على خصومات من فواتيرك أو للمساعدة في سداد الديون.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X