الكريسماس سيكون الأدفأ هذا العام في المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

الكريسماس سيكون الأدفأ هذا العام في المملكة المتحدة

نشر

في

300 مشاهدة

الكريسماس سيكون الأدفأ هذا العام في المملكة المتحدة

من المنتظر أن يشهد يوم عيد الميلاد هذا العام درجات حرارة غير مألوفة، حيث تشير التوقعات إلى أن الزئبق قد يرتفع إلى حدود 14 درجة مئوية.

قد يكون هذا الارتفاع في درجات الحرارة هو الأكبر من نوعه منذ حوالي عشر سنوات، مما يعني أن العديد من سكان المملكة المتحدة سيختبرون عيد ميلاد دافئ بشكل استثنائي.

عيد الميلاد الأدفأ منذ سنوات

لقد تبددت أحلام الكثيرين في رؤية الثلوج تتساقط في عيد الميلاد، حيث تسود درجات حرارة معتدلة بشكل ملحوظ على معظم أنحاء المملكة المتحدة.

على الرغم من ذلك، فإن اسكتلندا الشمالية قد تشهد هطولًا ثلجيًا طفيفًا، الأمر الذي يعطيها فنيًا لقب “عيد ميلاد أبيض”، بما يتوافق مع معايير مكتب الأرصاد الجوية الذي يعتبر تساقط ندفة ثلج واحدة في يوم 25 ديسمبر مؤشرًا على ذلك.

لندن تستعد لعيد ميلاد معتدل

ينتظر سكان لندن وجنوب شرق إنجلترا عيد ميلاد معتدل بشكل خاص، مع توقعات تشير إلى وصول درجات الحرارة بين 13 و14 درجة مئوية.

هذا يجعل العيد الحالي الأكثر اعتدالًا منذ سنة 2016، التي شهدت درجة حرارة قياسية بلغت 15.1 درجة مئوية.

المقارنة بالمعدلات الطبيعية للحرارة في ديسمبر

بالمقارنة مع المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في شهر ديسمبر، والتي تعد عادةً حوالي 7 درجات مئوية، يتضح مدى ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة هذا العام.

دان ستراود، الخبير في مجال الأرصاد الجوية، يؤكد أن الطقس الدافئ ليس قياسيًا، لكنه يظل معتدلاً جدًا.

يشير أيضًا إلى أن الطقس الدافئ يأتي عبر الرياح القادمة من وسط المحيط الأطلسي، المعروفة بتأثيرها الدافئ على المنطقة.

يتوقع الخبراء أن يكون الطقس  ماطرًا وغير مستقر في معظم مناطق إنجلترا وويلز، في حين يتناوب الطقس في الشمال وفي اسكتلندا وأيرلندا الشمالية بين فترات مشمسة وهطول للأمطار.

بعد أن سجلت درجات الحرارة أرقامًا قياسية عشية عيد الميلاد في مطار هيثرو وسيبنهام، ما يجعلها الأدفأ منذ أكثر من عقدين، واجهت بريطانيا أيضًا سرعة رياح وصلت إلى 70 ميلاً في الساعة في اسكتلندا، و60 ميلاً في الساعة في الشمال الشرقي لإنجلترا.

أرقام قياسية تاريخية في احتفالات عيد الميلاد

قد يذكر التاريخ أن اليوم الأدفأ في 25 ديسمبر كان قد وصل إلى 15.6 درجة مئوية في عام 1920، بينما سجلت أبردين وبانف في اسكتلندا أعلى درجة حرارة عشية عيد الميلاد بدرجة حرارة بلغت 15.5 درجة مئوية في عام 1931.

X