الكشف عن خطط لتمثال تذكاري للملكة إليزابيث الثانية
تابعونا على:

أخبار لندن

الكشف عن خطط لتمثال تذكاري للملكة إليزابيث الثانية

نشر

في

698 مشاهدة

الكشف عن خطط لتمثال تذكاري للملكة إليزابيث الثانية
أعلنت الحكومة البريطانية اليوم الأحد الموافق 3 سبتمبر عن خطط لتمثال تذكاري دائم للملكة إليزابيث الثانية، التي حكمت المملكة المتحدة لمدة 70 عاماً، وتوفيت في سبتمبر الماضي عن عمر يناهز 96 عاماً.

تم تعيين روبن جانفرين، الأمين السابق للملكة، رئيساً للجنة التمثال التذكاري للملكة إليزابيث، الذي سينظر في “تكريم مناسب” لأطول فترة حكم لملكة بريطانيا.

وقال جانفرين، الذي عمل في قصر بكنغهام في مهام مختلفة من عام 1987 إلى عام 2007، إن اللجنة ستنظر في حياة إليزابيث في الخدمة العامة والقضايا التي دعمتها، وسيوصون بخطط لبرنامج وطني تكريماً للملكة الراحلة.

من المتوقع أن يتم الكشف عن خطط التمثال في عام 2026، وهو العام الذي سيصادف الذكرى المئوية لميلاد الملكة إليزابيث الثانية.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية أول ملكة في تاريخ المملكة المتحدة تبلغ من العمر 90 عاماً، وأول ملكة تتوج في القرن الحادي والعشرين.

وخلال فترة حكمها، شهدت المملكة المتحدة العديد من الأحداث التاريخية، بما في ذلك الحرب الباردة وحرب العراق وأزمة فيروس كورونا.

وكانت الملكة إليزابيث الثانية أيضاً رمزاً للوحدة والأمل للشعب البريطاني، وحظيت بشعبية كبيرة بين البريطانيين والعالم بأسره.

ويرى العديد من المراقبين أن التمثال التذكاري للملكة إليزابيث الثانية سيكون بمثابة تكريم مناسب لشخصيتها وإنجازاتها.

ويعتقدون أن التمثال سيساعد في الحفاظ على ذكرى الملكة إليزابيث الثانية للأجيال القادمة، وتعزيز إرثه.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X