الكويت: تأسيس مدن جديدة لجذب الاستثمارات العالمية
تابعونا على:

عربية

الكويت: تأسيس مدن جديدة لجذب الاستثمارات العالمية

نشر

في

768 مشاهدة

الكويت: تأسيس مدن جديدة لجذب الاستثمارات العالمية

كشف المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية، الشيخ يوسف العبدالله الصباح، عزم الكويت على إنشاء مدن لوجستية على الأراضي المستردة بأحكام قضائية مؤخراً لدعم التجارة المحلية وجذب الاستثمارات العالمية.

 

وتبلغ مساحة هذه الأراضي نحو مليوني مترمربع بحسب الصباح الذي أشار إلى أن مشروعات تلك الأراضي تم طرحها على بعض المكاتب العالمية للتصميم لتكون مدنا لوجستية مهمة تدعم التجارة الإلكترونية التي أصبحت الوسيط الأساسي لشراء وبيع مختلف المنتجات والسلع.

 

وأضاف أنه سيتم تحديد اختصاصات كل مدينة منها على حدة وتخطيطها بالكامل مؤكدا أن وجود هذه المدن سيوفر خدمات لوجستية للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة.

 

وكانت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر قد كشفت أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة الموافق عليها تراكميا من 1 يناير 2015 وحتى نهاية مارس 2020 بلغت 1.075 مليار دينار (نحو 3.5 مليار دولار)، تركزت في قطاع الخدمات ومن 21 جنسية مختلفة.

 

وأكدت الهيئة أنها تمكنت خلال العام المالي الماضي من جذب استثمارات مباشرة جديدة في قطاع الخدمات من 13 جنسية مختلفة بقيمة 115.8 مليون دينار، منوهة إلى تحقيق دولة الكويت إنجازاً جديدا بدخولها لأول مرة ضمن قائمة أكثر 10 دول إصلاحاً في العالم بعد تحسنها 14 مركزا في ترتيبها في مؤشر أنشطة الأعمال.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X