المؤسسات الخيرية في بريطانيا تكشف عن الإعانات التي لا تصل للحد الأدنى من تكاليف المعيشة
تابعونا على:

بريطانيا

المؤسسات الخيرية في بريطانيا تكشف عن الإعانات التي لا تصل للحد الأدنى من تكاليف المعيشة

نشر

في

929 مشاهدة

المؤسسات الخيرية في بريطانيا تكشف عن الإعانات التي لا تصل للحد الأدنى من تكاليف المعيشة

دعت الجمعيات الخيرية الرائدة في مجال مكافحة الفقر في المملكة المتحدة إلى تغيير القانون لإصلاح نظام الرعاية الاجتماعية في المملكة المتحدة، بعد أن كشفت الأبحاث أن الفوائد الأساسية الممنوحة للأسر ذات الدخل المنخفض هي على الأقل 140 جنيهاً إسترلينياً شهرياً، أي أقل من التكلفة الحقيقية للغذاء والطاقة وأساسيات كل يوم.

 

وقالت مؤسسة جي آر إف وشبكة بنك الطعام، أن المزايا غير الكافية كانت الدافع الرئيسي للانفجار في الفقر المدقع واستخدام بنوك الطعام في الأشهر الأخيرة، وحثت الحكومة على جعل معدلات الائتمان الشاملة تتماشى رسمياً مع الحد الأدنى لتكاليف المعيشة.

كما قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جي آر إف، بول كيساك: “إن شبكة أمان الرعاية الاجتماعية المزعومة أصبحت خالية تماماً من الواقع الاقتصادي لحياة الناس، مع ملايين الأسر ذات الدخل المنخفض التي تفتقر إلى الضروريات مثل الطعام والتدفئة واستخدام بنوك الطعام بمستويات قياسية، فمن الواضح أن النظام يفشل”.

وتابع كيساك: “لقد حان الوقت لبناء نظام يتم اختبار الاحتياجات حيث يرتبط الدعم الذي يحصل عليه الأشخاص بالتكاليف الفعلية للأساسيات، نظام تمتلك فيه كل أسرة ما يكفي من المال لتعيشها، وكأمة نقتصر على آفة الناس الذين يضطرون إلى تخطي وجبات الطعام أو إيقاف تشغيل الأجهزة الأساسية لمجرد تدبير أمورهم”.

 

مخاوف المؤسسات الخيرية من تزايد الفقر

قامت المؤسستان الخيريتان بحساب التكلفة الأسبوعية للوجود الأساسي لتكون 120 جنيهاً إسترلينياً لشخص بالغ و 200 جنيه إسترليني للزوجين، بناءً على سلة من السلع والخدمات، بما في ذلك الطعام والطاقة والسفر والهاتف المحمول واستخدام الإنترنت، وعناصر أصغر أيضاً مثل معجون الأسنان وسائل الغسيل.

فيما تزايدت مخاوف المؤسسات الخيرية من حجم الفقر غير المسبوق والعمق الذي شهدته بنوك الطعام والغرف الدافئة ووكالات الاستشارات هذا الشتاء، حيث تُركت الملايين من الأسر ذات الدخل المنخفض غير قادرة على تحمل حتى الضروريات الأساسية مع ارتفاع تكلفة الطاقة والغذاء، مما أدى إلى إرهاق خدمات الطوارئ الاجتماعية وأمثلة مروعة من المشقة الشديدة.

في الواقع، يتلقى أكثر من نصف الأسر التي تحصل على ائتمان شامل أقل من المعدل الأساسي البالغ 85 جنيهاً إسترلينياً بسبب الحدود القصوى الشهرية واستقطاعات المزايا التي تصل إلى مئات الملايين من الجنيهات. 

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية “إنها تعتقد أن العمل هو أفضل طريقة لزيادة الدخل، نعمل على زيادة المزايا والمعاشات الحكومية بنسبة 10.1٪ في أبريل، لكننا ندرك ضغوط ارتفاع تكاليف المعيشة، ولهذا السبب سنقدم أيضاً 1350 جنيهاً إسترلينياً من الدعم المباشر والمستهدف لملايين الأسر الضعيفة، بالإضافة إلى ذلك، يواصل صندوق دعم الأسرة لدينا مساعدة الأشخاص في التكاليف الأساسية “.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X