المتاجر داخل بريطانيا تبدأ الإغلاق تدريجياً.. إليك بعض المتاجر التي ستُغلق
تابعونا على:

بريطانيا

المتاجر داخل بريطانيا تبدأ الإغلاق تدريجياً.. إليك بعض المتاجر التي ستُغلق

نشر

في

1٬339 مشاهدة

المتاجر داخل بريطانيا تبدأ الإغلاق تدريجياً.. إليك بعض المتاجر  التي ستُغلق

لم يعد الاقتصاد البريطاني معافى بعد أن أثرت الأزمة الاقتصادية والمعيشية على كافة مفاصل الحياة والقطاعات والشركات والأسواق وغيرها، حتى أن السلاسل التجارية داخل بريطانيا لم تستطع الوقوف على قدميها والاستمرار في الأسواق، واختارت الإغلاق تدريجياً.

 

بدأت B&Q بعد مراجعة مكثفة بالاستعداد للانسحاب من أسواقها الصغيرة في ثمانية أسداس، حيث سيتم إغلاق المتاجر في شفيلد وداجنهام وروهامبتون وإدمونتون جنباً إلى جنب مع المتاجر في هارتلبول وجريت بريدج التي تم افتتاحها في ديسمبر 2021.

يأتي ذلك في الوقت الذي أغلقت فيه تك ماكس وهوم سينس متاجرها في جميع أنحاء البلاد في ضربة أخرى للشارع الرئيسي في المملكة المتحدة.

وأوضحت سلسلة DIY الشهيرة إن عمليات الإغلاق ستبدأ من 11 مارس، وسيتم تقديم وظائف لحوالي 57 موظفاً في أماكن أخرى.  

أطلقت B&Q سوقاً عبر الإنترنت في أوائل عام 2022 حيث يمكن للمتسوقين الاطلاع على البضائع من موردي الطرف الثالث، يمكن للعملاء التسوق في مجموعة B&Q الكاملة عبر الإنترنت وطلب التسليم إلى المتاجر لتوفير العديد من رحلات التسوق.  

أقامت B&Q “الأسواق الصغيرة” بالتعاون مع آسدا بعد مراقبة عادات المستهلكين أثناء الوباء. 

وقال كريس بارجيت، مدير إستراتيجية السلسلة، لصحيفة The Mirror أن B&Q ستركز الآن على متاجر الشوارع الرئيسية الأصغر مع وجود خطط توسع قيد التنفيذ، للتكيف مع طلب المستهلكين المتغير

وفيما يتعلق بالسرعة والراحة تختبر B&Q تنسيقات المتاجر الصغيرة في الشوارع الرئيسية وفي حدائق البيع بالتجزئة وفي تنسيقات الامتياز داخل متاجر آسدا.

تابع بارجيت: “نحن نستمع باستمرار لعملائنا وزملائنا لتعلم الدروس لتطوير تجربة التسوق في هذه المتاجر الصغيرة”. 

كما شكر موظفي متجر الامتياز على مساهماتهم، وأوضح أنه سيتم تقديم وظائف للموظفين في المتاجر الثمانية في أماكن أخرى من العمل ولا يُتوقع أن يكون هناك أي فقد للوظائف نتيجة للتغيير.

حيث يعد نهج “الاختبار والتعلم” جزءاً مهماً من بناء استراتيجيتنا، وهدفنا إنشاء مخططات تنسيق متجر صغير متسقة يمكن توسيع نطاقها في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

 

B&Q ليست العلامة التجارية الوحيدة التي تستعد للإغلاق   

ليست B&Q العلامة التجارية الوحيدة التي تتخذ قراراً بإغلاق الأبواب، حيث يكافح الشارع الرئيسي البريطاني خلال الانكماش الاقتصادي، بل سيفتح ميدوبنك تك ماكس في إدنبرة أبوابه للعملاء للمرة الأخيرة أيضاً في 15 فبراير وبعدها سيسحب المالك عقد الإيجار. 

تمتلك تك ماكس 253 متجراً في المملكة المتحدة، ومئات أخرى تعمل في جميع أنحاء أوروبا وتمتلك 77 متجراً منزلياً في جميع أنحاء البلاد.

وقال المتحدث باسم تك ماكس : “كان كبار مديرينا في المتجر لدعم الفريق، نحن حالياً نتشاور مع جميع الشركاء المتأثرين ونعتزم تقديم أدوار لجميع الشركاء في متاجر تك ماكس أو هوم سينس المحلية الأخرى”.

حيث تأتي هذه الإغلاقات وسط مزيد من المتاعب للشوارع الرئيسية في المملكة المتحدة. 

بينما سيظل متجر هوم سينس مانشستر أرنديل مفتوحاً حتى 1 مارس، عندما ينتهي عقد الإيجار أيضاً، وسيتم إغلاق موقع سوانسي الواقع في بارس فورتيش، بحلول نهاية شهر مارس. 

 

ما هي متاجر تك ماكس و هوم سينس التي ستغلق؟

إدنبرة، تك ماكس، 15 فبراير

مانشستر أرندل هوم سينس، 1 مارس

سوانسي هوم سينس،  نهاية مارس 

بينما سيتم افتتاح متاجر جديدة في لانيللي، ومن المقرر إنشاء مركز لوجستي جديد في مدينة كرو لمواكبة الطلب عبر الإنترنت، وأكدت الشركة أنه سيتم عرض وظائف على كل من يعمل حالياً في متجر لانيللي الجديد.

أما في مانشستر يمكن للمتسوقين أن يتنفسوا الصعداء حيث توجد متاجر هوم سينس في آلترنهام و ترافورد التي ستظل مفتوحة. 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X