المدارس البريطانية تتخلص من ساعات الحائط التقليدية .. والسبب ؟؟
تابعونا على:

أخبار لندن

المدارس البريطانية تتخلص من ساعات الحائط التقليدية .. والسبب ؟؟

نشر

في

910 مشاهدة

المدارس البريطانية تتخلص من ساعات الحائط التقليدية .. والسبب ؟؟

كتبت: ساندي جرجس

تخلصت العديد من المدارس البريطانية من ساعات الحائط التقليدية في فصولها، وذلك لأن الكثير من الطلاب لا يستطيعون معرفة الوقت من خلالها.

ويقول المعلمون إن الساعات التقليدية تعرقل التلاميذ خلال فترة الامتحان، عندما لا يسمح لهم باستخدام هواتفهم، حيث لا يستطيع الكثير من الطلاب معرفة الوقت باستخدام ساعات الحائط التقليدية، ولذلك تستبدلهم المدارس بالساعات الرقمية.

وقال أحد المعلمين في مؤتمر عقد في لندن: “إن عدد كبير من الطلاب الذين صادفتهم في السنة 10 و 11، لا يستطيعون معرفة الوقت وليس لديهم ساعات ولكن لديهم هواتف محمولة بدلاً من ذلك”.

وكتبت أحد التلاميذ وتدعى نيكولا تويل، في تغريدة على تويتر: “استبدلت مدرستنا ساعة الحائط التقليدية بالساعة الرقمية للامتحانات، لأن التلاميذ لم يتمكنوا من استخدامها لمعرفة الوقت”.

وقالت شيريل كوين: “لقد اكتشفنا هذا منذ بضع سنوات، عندما كان البعض لا يستطيع قراءة ساعة غرفة الاختبار”.

وأضاف نيال دوساد، مساعد مدرس في مدرسة ابتدائية في لندن: “يميل الأطفال إلى شراء جهاز iPhone قبل أن يحصلوا على ساعة يد”.

وتتطلب المناهج الدراسية الوطنية، أن يتعلم البالغون من العمر خمس سنوات وست سنوات معرفة الوقت من خلال الساعة التقليدية، وأن يكونوا قادرين على رسم مدار الساعة.

ومع ذلك، قال خبير التعليم سو كاولي، إن العديد من الأطفال ينسون هذه المهارة بعد وقت قصير من تعلمها، وليس الأطفال فقط لكن يمكن أيضاً للبالغين أن يفقدوا تلك المهارة الأساسية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X