المدخنين أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى بسبب  Covid بنسبة تصل إلى 80 ٪
تابعونا على:

أخبار لندن

المدخنين أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى بسبب  Covid بنسبة تصل إلى 80 ٪

نشر

في

862 مشاهدة

المدخنين أكثر عرضة للدخول إلى المستشفى بسبب  Covid بنسبة تصل إلى 80 ٪

تشير البيانات إلى أن المدخنين أكثر عرضة بنسبة 60٪ إلى 80٪ لدخول المستشفى بسبب Covid-19 ، كما أنهم أكثر عرضة للوفاة من المرض.

و تتناقض هذه الدراسة ، مع الأبحاث التي نُشرت في بداية الوباء والتي تشير إلى أن التدخين قد يساعد في الحماية من الفيروس.و  تم التراجع عن هذا لاحقًا بعد أن تم اكتشاف أن بعض مؤلفي الورقة لديهم روابط مالية بصناعة التبغ.

و أسفرت دراسات أخرى حول ما إذا كان التدخين مرتبطًا باحتمالية أكبر للإصابة بعدوى Covid-19 الشديدة عن نتائج غير متسقة.

و تتمثل إحدى المشكلات في أن معظم هذه الدراسات كانت قائمة على الملاحظة ، ما يجعل من الصعب تحديد ما إذا كان التدخين هو سبب أي خطر متزايد ، أو ما إذا كان هناك شيء آخر يقع عليه اللوم ، مثل أن المدخنين هم أكثر عرضة للانحدار من خلفية اجتماعية واقتصادية أقل.

و اعتمد الدكتور أشلي كليفت من جامعة أكسفورد وزملاؤه على السجلات الصحية للطبيب العام ونتائج اختبارات Covid-19 وبيانات الدخول إلى المستشفى وشهادات الوفاة لتحديد الارتباط بين التدخين وخطورة Covid-19 من يناير إلى أغسطس 2020 في 421469 مشاركًا من Biobank في المملكة المتحدة  دراسة – جميعهم سبق أن تم تحليل تركيبتهم الجينية.

وبالمقارنة مع أولئك الذين لم يدخنوا مطلقًا ، كان المدخنون الحاليون أكثر عرضة بنسبة 80 ٪ لدخول المستشفى وأكثر عرضة للوفاة من Covid-19 إذا أصيبوا.

و ارتبط الاستعداد الوراثي للتدخين المفرط بزيادة خطر الإصابة بالعدوى بأكثر من الضعف ؛  زيادة خمسة أضعاف في خطر دخول المستشفى ؛  ووجد الفريق زيادة في خطر الوفاة من الفيروس بمقدار عشرة أضعاف.

و قال كليفت: “تشير نتائجنا بقوة إلى أن التدخين مرتبط بخطر إصابتك بكوفيد الحاد ، ومثلما يؤثر التدخين على خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطانات المختلفة وجميع الحالات الأخرى التي نعرف أن التدخين مرتبط بها ، يبدو أنه  الشيء نفسه بالنسبة لـ Covid.  لذلك قد يكون الوقت مناسبًا مثل أي وقت للإقلاع عن السجائر والإقلاع عن التدخين “.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X