المزيد من البريطانيين يفضلون العمل 3 أيام أسبوعياً من المكتب
تابعونا على:

بريطانيا

المزيد من البريطانيين يفضلون العمل 3 أيام أسبوعياً من المكتب

نشر

في

616 مشاهدة

المزيد من البريطانيين يفضلون العمل 3 أيام أسبوعياً من المكتب

بعد أن بدأت أكثر من 70 شركة في المملكة المتحدة، في الأسابيع القليلة الماضية، بتطبيق بتجربة نظام العمل لمدة 4 أيام في الأسبوع، بدون تخفيضات في الأجور في نسخة تجريبية مدتها 6 أشهر.

كشفت بيانات صادرة عن IWG، وهي شركة عاملة في مجال توفير مساحات للعمل، يوم أمس الجمعة، أن المزيد من الموظفين في بريطانيا يميلون إلى العمل ثلاثة أيام في الأسبوع من مكاتبهم ، مع الاتجاه نحو نظام عمل هجين يشمل العمل من المنزل والمكتب معًا.

وفقًا لبيانات من الشركة التي تمتلك علامتي Riggs و Spaces ، يفضل الموظفون القدوم إلى المكتب أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس حيث يمثل منتصف الأسبوع زيادة بنسبة 23 بالمائة في الإقبال مقارنة بأيام الاثنين والجمعة ، بعد قياس أحدث نسبة مشاركة للعمل في المكتب.

أظهرت بيانات من 300 مكان عمل أعدتها IWG في بريطانيا ، بما في ذلك مئات الآلاف من الموظفين ، أن المزيد من الموظفين زاروا مكاتبهم في مايو ، بزيادة 15 بالمائة عن أبريل.

وقال الرئيس التنفيذي مارك ديكسون في بيان “تظهر البيانات أن هناك شهية قوية لقضاء بعض الوقت في بيئة مكتبية … وأن عصر التنقل اليومي الطويل قد انتهى بالفعل.”

كان يوم الثلاثاء هو اليوم الأكثر شعبية للعمل من المكتب منذ بداية هذا العام في المملكة المتحدة ، يليه عن كثب يومي الأربعاء والخميس.

وقالت IWG: “يدعم هذا الاتجاه قطاع الضيافة ، الذي قال قادته إن أمسيات الأربعاء والخميس ستحل محل يومي الخميس والجمعة للشرب وتناول الطعام بالخارج”.

ويذكر أن أدت جائحة كوفيد-19 إلى تغيير أسلوب العمل، ودفعت العديد من الشركات إلى تشجيع موظفيها على تقسيم أيام العمل بين المنزل والمكتب، وفي الوقت نفسه خفض تكاليف استئجار مساحات عمل كبيرة غير مستخدمة إلى حد كبير.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X