المصانع البريطانية على وشك عامين من الركود.. وتوقعات بانخفاض الإنتاج
تابعونا على:

بريطانيا

المصانع البريطانية على وشك عامين من الركود.. وتوقعات بانخفاض الإنتاج

نشر

في

927 مشاهدة

المصانع البريطانية على وشك عامين من الركود.. وتوقعات بانخفاض الإنتاج

توقعت شركات التصنيع البريطانية انخفاض الإنتاج بنسبة 3.2% في عام 2023 بعد انخفاض بنسبة 4.4% في عام 2022، وتضررها من ارتفاع أسعار المواد الخام وتكاليف الاقتراض وتراجع طلب المستهلكين، حيث انكمش قطاع الصناعات التحويلية في المملكة المتحدة هذا العام بحسب دراسة استقصائية، مع تنبؤات بحدوث انخفاض حاد.

 

وقالت هيئة الصناعة “ميك يو كيه” إن تدهور الأوضاع الاقتصادية في المملكة المتحدة وخارجها يفرض قبضة خانقة على المصانع، محذرة من أن تراجع هذا العام يرجع جزئياً إلى فترات المقارنة بالنظر إلى الانتعاش الاقتصادي من كوفيد عام 2021 والتغيير المنهجي.

ورحبت الهيئة بالدعم الذي قدمته الحكومة في الآونة الأخيرة، والذي يتضمن 18 مليار جنيه إسترليني من دعم فاتورة الطاقة للشركات ككل، وأضافت أنها تريد تخفيفاً مؤقتاً في قيود الهجرة وخفض الضرائب على الممتلكات وحوافز تدريبية أكبر للتدريب والاستثمار.

كما قال الرئيس التنفيذي للهيئة، ستيفن بيبسون: “ببساطة لا توجد رؤية مستقبلية للعام المقبل وربما الذي يليه، هذه أوقات مليئة بالتحديات التي تختبر حتى أفضل الشركات وأكثرها نجاحاً إلى أقصى حد”.

الجدير بالذكر، أن جماعات الضغط دعت حكومة رئيس الوزراء، ريشي سوناك، إلى تخفيف قواعد الهجرة في محاولة لتخفيف النقص في العمالة وتوسيع نطاق الإعفاء من ضرائب العقارات التجارية للمصانع وزيادة الإعفاءات الضريبية لتشجيع الاستثمار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X