المظهر ليس كل شيء.. متجران سيبقيان الخضروات والفواكه المشوهة على رفوف البيع
تابعونا على:

أخبار لندن

المظهر ليس كل شيء.. متجران سيبقيان الخضروات والفواكه المشوهة على رفوف البيع

نشر

في

918 مشاهدة

المظهر ليس كل شيء.. متجران سيبقيان الخضروات والفواكه المشوهة على رفوف البيع

ستبقي سلسلتان من متاجر السوبر ماركت البريطانية الخضروات والفواكه المشوهة على رفوفها في محاولة منها لدعم المزارعين المتضررين من الجفاف بعد موجة حارة.

عادة مثل هذه المنتجات من الخضروات والفواكه التي لا تحقق المعايير المتبعة من قبل المتاجر لإبقائها على رفوف العرض.

إلا  الشركة الألمانية المتخصصة في البيع بالتجزئة Lidl GB ومتاجر التجزئة Waitrose قالتا إنهما سيخففان من حجم وشكل المبادئ التي يتبعونها، وذلك لعرض الفاكهة  والخضروات المتضررة من الجفاف في خطوة للمساعدة  في معالجة إهدار الطعام.

“الشكل مختلف والجودة ذاتها”.. هذا ما قاله قال ريان ماكدونيل الرئيس التنفيذي لشركة Lidl GB في بيانه وأوضح بأنه “في حين أن المحصول قد يبدو مختلفاً بعض الشيء عما اعتدنا عليه، إلا أنه لا يزال بنفس الجودة البريطانية الرائعة”.

وأفاد القائمون على متجر Waitrose إن جهودهم الأخيرة كانت جزءاً من برنامج قائم لبيع الخضروات المشوهة في محاولة للحد من هدر الطعام.

وأضافوا أيضاً بأنها “ستحول ملايين الجزر والخضروات الأخرى المشوهة إلى حساء خاص بها ووجبات جاهزة وعصائر”.

كما أنه من المفترض أن تساعد هذه الخطوات المزارعين على تعويض أي نقص في الغلات الإجمالية، بسبب الطقس الجاف وانخفاض هطول الأمطار.

بينما يشار إلى أن أجزاء كبيرة من بريطانيا تعاني رسمياً من الجفاف لأول مرة منذ عام 2018، ويأتي هذا في أعقاب الصيف الأكثر جفافاً منذ  مدة 50 عاماً.

وفي عام 2018 قدرت دراسة أجرتها جامعة Edinburgh أن ثلث منتجات الخضروات والفواكه في جميع أنحاء أوروبا لا تصل أبداً إلى رفوف السوبر ماركت، لأنها لا تلبي معايير المظهر، مما يؤدي إلى أكثر من 50 مليون طن من نفايات الطعام كل عام.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X