المعلمون في بريطانيا يشاركون في موجة إضراب جديدة
تابعونا على:

أخبار لندن

المعلمون في بريطانيا يشاركون في موجة إضراب جديدة 

نشر

في

920 مشاهدة

المعلمون في بريطانيا يشاركون في موجة إضراب جديدة 

من المقرر أن يشارك المعلمون الأعضاء في الاتحاد الوطني للتعليم (NEU) اليوم في أحدث إضراب في بريطانيا، والذي يهدد بتعطيل أكثر من 22000 مدرسة.

 

يأتي هذا الإضراب، بعد فترة من المحادثات المكثفة مع النقابات، حيث عرضت الحكومة على المعلمين دفعة واحدة قدرها 1000 جنيه إسترليني للعام الدراسي الحالي وزيادة في الأجور بنسبة 4.3%للعام المقبل، ولكن تم رفض ذلك وتم سحبه منذ ذلك الحين.

ينضم المعلمون إلى مجموعة من العمال الآخرين مثل الأطباء المبتدئين وموظفي الخدمة المدنية وفاحصي القيادة في صفوف الاعتصام في مايو بعد شتاء طويل من السخط، الذي أدى إلى توقف البلاد بانتظام من قبل الموظفين الذين يسعون للحصول على أجور أكثر عدلاً.

لماذا يضرب المعلمون؟

يعتبر الإضراب هو الخامس الذي يقوم به المعلمون هذا العام، حيث يطالب المهنيون بتحسين الأجور وظروف العمل استجابة لأزمة تكلفة المعيشة.

حصل المعلمون في إنجلترا على زيادة في الأجور بنسبة 5% في سبتمبر 2022 وأوصت هيئة مراجعة الأجور المستقلة بزيادة أخرى بنسبة 3% في سبتمبر القادم، ومع ذلك، فقد وجد معهد الدراسات المالية أن رواتب المعلمين في إنجلترا انخفضت في الواقع بنسبة 11% بين عامي 2010 و 2022 بمجرد أخذ التضخم في الاعتبار، في حين انخفضت رواتب مطالبات النقابات بنسبة تصل إلى 23% في ذلك الوقت.

على هذا النحو، فإنهم يطالبون بزيادات في الأجور أعلى من التضخم ، بالإضافة إلى أموال إضافية لضمان عدم أخذ أي زيادة من ميزانيات المدارس الحالية

إغلاق المدارس 

من المقرر أن تغلق بعض المدارس في إنجلترا أبوابها أمام جميع الطلاب يومي الخميس والثلاثاء نتيجة الجولة الأخيرة من الإضرابات، حيث يُطلب من الأطفال البقاء في المنزل.

سيتم إغلاق المدارس الأخرى جزئياً حتى يتمكنوا من إعطاء الأولوية للأطفال الذين سيستفيدون أكثر من التدريس الشخصي، مثل أولئك الذين يجلسون في الامتحانات وكذلك الطلاب الضعفاء وأطفال العمال الرئيسيين، لكن في بعض المدارس، قد يكون هناك تأثير ضئيل أو معدوم للإضراب وستظل مفتوحة.

كما سيجري مديرو المدارس تقييمات للمخاطر، لمعرفة ما إذا كانت مدارسهم يمكن أن تفتح بأمان مع انخفاض عدد الموظفين.

كيف سيعرف الآباء والتلاميذ أي اضطراب قد يواجهونه؟

قرار الإغلاق كلياً أو جزئياً يعود إلى مدراء المدارس الفرديين، ستكون العديد من المدارس قد كتبت بالفعل إلى العائلات لإعلامهم بما إذا كان التلاميذ لن يتمكنوا من القدوم بينما من المحتمل أن يقوم الآخرون بتضمين أحدث خططهم على مواقع المدارس، وستنشر بعض السلطات المحلية تفاصيل حول إغلاق المدارس في المناطق على مواقعها الإلكترونية.

كذلك دعت وزيرة التعليم، جيليان كيجان، الاتحاد الأوروبي الجنوبي إلى تشجيع أعضائه على تنبيه الرؤساء إذا كانوا يعتزمون اتخاذ إجراءات إضراب لمساعدة المدارس على اتخاذ قرارات تشغيلية.

يُلزم القانون NEU بتزويد المدارس بعدد الأعضاء الذين تدعوهم لاتخاذ إجراءات إضراب في كل مكان عمل، لكن لا يتعين على النقابة تقديم أسماء الأعضاء.

سيكون قادة المدرسة قد وضعوا خططاً بناءً على عدد أعضاء NEU في مدرستهم لكنهم لن يعرفوا تماماً من سيكون متاحاً للعمل حتى اليوم نفسه.

كيف سيؤثر الإضراب على الآباء؟

قد يحتاج أولياء أمور الأطفال في سن المدرسة إلى أخذ إجازة من العمل، أو ترتيب رعاية بديلة للأطفال، إذا تم إخبار طفلهم بعدم الذهاب إلى المدرسة.

كذلك حذر جوناثان برودبيري، مدير السياسة في الرابطة الوطنية لدور الحضانة، من أن الموجة الحالية من الإضرابات قد يكون لها “تأثير خطير” على دور الحضانة حيث قد يكافح الموظفون للعثور على رعاية للأطفال.

هناك قلق من أن بعض الآباء قد يظلوا في الظلام بشأن الاضطرابات المحتملة حتى صباح يوم الإضرابات حيث سيكون لدى الرؤساء صورة كاملة عن عدد الموظفين الذين قرروا الإضراب.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X