الملايين من البريطانيين لا يكسبون ما يكفي لشراء منزل خاص بهم
تابعونا على:

أخبار لندن

الملايين من البريطانيين لا يكسبون ما يكفي لشراء منزل خاص بهم

نشر

في

732 مشاهدة

الملايين من البريطانيين لا يكسبون ما يكفي لشراء منزل خاص بهم

كتبت: ساندي جرجس

أظهرت أرقام من بنك “HSBC”، أن كل خمسة من ستة أشخاص تقع أعمارهم بين 18-40 سنة، لا يعتقدون أنهم سوف يكونون قادرين في أي وقت على شراء منزل خاص بهم.

وعلى الرغم من أن الأزواج أو أفراد الأسرة مع بعضهم أو الأصدقاء، يتشاركون من أجل الحصول على الخطوة الأولى في سلم تملك العقارات، إلا أن هذا الخيار لا يكون دائماً متاح، حيث أن واحداً من كل سبعة شباب بريطانيين يلجأون لشراء منزل مع شخص غريب عنهم، من أجل الصعود على سلم تملك العقارات.

وقال 80٪ من الشباب، إنهم سوف يشترون منزلاً مع شخص آخر حتى لو لم يعرفونه، وقال 59٪ آخرون إنهم يقبلون فكرة الشراء مع شخص غريب.

وقال خبير الرهونات العقارية في HSBC ،  كريس بيرسون: “نحن نفهم التحديات التي يواجهها المشترون الشباب اليوم، وأنهم على استعداد للتفكير في أي حل للصعود على سلم الممتلكات، حتى ولو من خلال الشراء مع شخص غريب”.

ونظر بنك HSBC، في ما يهتم به الناس أكثر عند التفكير في شخص ما ليشتري معهم منزلاً، وكان الأمر الأكثر أهمية لديهم هو دفع الفواتير في الوقت المحدد، ويليه أيضاً مسائل النظافة، من حيث نظافة المكان والترتيب وتنظيف الحمام وعدم وجود رائحة بالجسم.

وعندما سأل بنك HSBC الناس لماذا يشترون مع شخص آخر غير شريكهم، كجزء من حملته السنوية “Beyond the Bricks “، قال ثلثهم لأنه لا يمكنهم توفير ما يكفي من المال للشراء وحدهم، وقال 27٪ منهم إن راتبهم ليس كبير بما فيه الكفاية للرهن العقاري، و25٪ قالوا إن هذا سوف يساعدهم على دفع الفواتير.

ولكن هناك أيضاً مشاكل تحدث إذا كنت تفكر في البيع، حتى رفقاء المنزل المثاليين يمكن أن يقعون في علاقة مع شخصاً تكرهه، أو يتعرضون لفقدان وظيفتهم أو كان يجب عليهم الإنتقال إلى مكان آخر.

وقال بيرسون: “يجب على الأشخاص الذين يفكرون في هذه الخطوة ألا يجدوا شخصاً مسؤولاً ومتوافقاً معهم فحسب، بل يحتاجون أيضاً للإهتمام بكل التفاصيل الصغيرة لتجنب الوضع الصعب في المستقبل، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالبيع”.

وأضاف: “من المهم أن يكون هناك اتفاق واضح من اليوم الأول”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X