المملكة المتحدة تعلن إعفاء غير المقتدرين من رسوم الجنسية البريطانية لأطفالهم
تابعونا على:

أخبار لندن

المملكة المتحدة تعلن إعفاء غير المقتدرين من رسوم الجنسية البريطانية لأطفالهم

نشر

في

3٬216 مشاهدة

المملكة المتحدة تعلن إعفاء غير المقتدرين من رسوم الجنسية البريطانية لأطفالهم

قررت الحكومة البريطانية، إعفاء  العائلات الفقيرة من رسوم الجنسية البريطانية لأطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، و البالغة 1012 جنيها إسترلينيا.

وتبلغ التكاليف الإدارية الحقيقية للطلب الواحد 416 جنيها إسترلينيا، ما يعني أن الداخلية كانت تحقق أرباحا تبلغ 569 جنيها إسترلينيا عن كل طفل.

شروط الاستفادة من الإعفاء من رسوم الجنسية البريطانية للأطفال؟

وذكرت الحكومة البريطانية، أنه أول شروط الإعفاء من رسوم الجنسية البريطانية للأطفال يتمثل في أن يكون الطفل المتقدم بالطلب بريطانيا وليس مهاجرا أو لاجئا أو طالب لجوء.

ويشمل الإعفاء من رسوم الجنسية البريطانية الأطفال البريطانيين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما قبل موعد التقديم الالكتروني أو التقديم الورقي.

ويجب طباعة نموذج طلب التقديم الالكتروني وإرساله مع الطلب الرئيس، علما أنه سيتم النظر في طلبات التقديم قبل تقييم الطلب الرئيس.

ويمنح الإعفاء من رسوم الجنسية البريطانية إذا كان الطفل المتقدم وأبواه غير قادرين على تحمل تكاليف الرسوم وإذا كان دخل الأبوين لا يغطي احتياجات الطفل، ويكون ذلك بإجراء اختبار حول قدرتهما على تحمل التكاليف المعنية.

وينطبق القرار نفسه على الأطفال غير المقيمين في المملكة المتحدة ولكن يمكن أن يتأثروا بدفع الرسوم وفقا لقانون MM (Lebanon) v SSHD [2017] UKSC 10 في الفقرتين 46 و91 الذي دعا إلى تغيير قوانين الهجرة وإعطاء الأولوية للأطفال بما يتماشى مع المادة 8 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الانسان.

وفي حال قبول طلب الحصول على إعفاء من رسوم الجنسية البريطانية بعد التقديم الكترونيا، سيتلقى المتقدم رمزا لإكمال عملية التسجيل في غضون 28 يوما من تاريخ قبول الطلب أو 45 يوما إذا كنت المتقدم خارج المملكة المتحدة.

ويتم إخطار غير المقبولين بإشعار عدم تأهلهم للحصول على إعفاء من الرسوم في غضون 14 يوما من أجل تقديم طلب جديد أو التقدم للحصول على الجنسية البريطانية برسوم محددة.

ويأتي هذا بعد نضال قانوني طويل قادتها حملة “تسجيل الأطفال كمواطنين بريطانيين” (PRCBC) بدعم من منظمة العفو الدولية فرع المملكة المتحدة.

وعلى الرغم من أن هذا الإعلان يعني أن الحكومة قد تفرض رسوما على بعض الأطفال، غير أن السياسة الجديدة ستزيل حاجزا كبيرا أمام آلاف الأطفال الذين ولدوا ويعيشون في المملكة المتحدة للحصول على الجنسية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X