المملكة المتحدة تواجه أكبر نقص بالكوادر الطبية في تاريخها
تابعونا على:

أخبار لندن

المملكة المتحدة تواجه أكبر نقص بالكوادر الطبية في تاريخها

نشر

في

1٬160 مشاهدة

المملكة المتحدة تواجه أكبر نقص بالكوادر الطبية في تاريخها

كشفت تقارير حديثة، أن الصحة البريطانية تواجه أكبر نقص في عدد الأطباء في تاريخها، ما يجعل معاناة القطاع تزداد صعوبة يوماً بعد يوم في المملكة المتحدة.

حيث حذر تقرير صادر عن اللجنة المشتركة المسؤولة عن قطاع الرعاية الصحية والاجتماعية في البرلمان البريطاني، من أن نقص الموظفين في هيئة الخدمات الصحية البريطانية (NHS) يشكل خطراً جسيماً على سلامة المرضى.

ووصف التقرير، هذه الأزمة بأنها الأسوأ في تاريخ هيئة الخدمات الصحية الوطنية، بعد أن وجد أن مستشفيات إنجلترا وحدها تفتقر الآن إلى 12000 طبيب وأكثر من 50000 ممرضة وقابلة.

وذكر التقرير، أن الحكومة البريطانية تعهدت بسدّ فجوة التوظيف بشكل حاسم، مؤكدة أن العدد الإجمالي للعاملين في القطاع الصحي ارتفع بالفعل، وأن هيئة الخدمات الصحية في إنجلترا وضعت خططًا طويلة الأجل لتعيين مزيد من الموظفين.

من جهته، قال وزير الصحة السابق جيريمي هانت، الذي يرأس اللجنة التي أصدرت التقرير، إن معالجة النقص يجب أن تكون “أولوية قصوى” لرئيس الوزراء الجديد عندما يتولى منصبه في أيلول القادم.

وأضاف، أن النقص المستمر في موظفي “NHS”، في جميع أنحاء المملكة المتحدة يعرض المرضى للخطر ويضع ضغطاً إضافياً على الموظفين، وهو الوضع الذي تفاقم بسبب افتقار الحكومة إلى خطة طويلة الأجل.

ولفت إلى أنه، سيتم توظيف ما يقرب من مليون موظف جديد في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية بحلول الجزء الأول من العقد المقبل.

وقالت اللجنة المشتركة في تقريرها، إنه ستكون هناك حاجة أيضاً إلى موظفين إضافيين لمواكبة شيخوخة السكان والتقدم التكنولوجي الذي سيشهده قطاع الرعاية الصحية في المملكة المتحدة.

فضيحة وطنية!

قدم التقرير أيضاً دليلاً من وزير الصحة ساجد جافيد -الذي استقال في وقت سابق من هذا الشهر -على أن الحكومة لم تكن على المسار الصحيح في الالتزام الرسمي بزيادة عدد الأطباء العامين الممارسين في إنجلترا بمقدار 6000 طبيب.

كما كشف التقرير عن أزمة في خدمات الأمومة ، حيث تركت أكثر من 500 قابلة الخدمة الصحية بين مارس 2021 ومارس 2022 ، وأزمة أخرى في مراكز الرعاية الاجتماعية ، حيث تواجه 95 في المائة من المراكز مشاكل في التوظيف ، بينما يجد 75 في المائة صعوبة للاحتفاظ بالموظفين الحاليين.

فيما يتعلق بالأجور ، حثت اللجنة وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية على رفع الحد الأدنى للأجور في الرعاية الاجتماعية وسط مخاوف من أن 17000 عامل يتقاضون رواتب أقل من المعدل القانوني البالغ 9.50 جنيه إسترليني للساعة.

وشددت اللجنة على أنه من غير المقبول قيام بعض الممرضات العاملات بهيئة الخدمات الصحية ببذل جهود متواصلة لإطعام أسرهم ودفع إيجار منازلهم.

قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية إن عدد الأشخاص العاملين في مجال الرعاية الصحية يتزايد الآن وطلب من NHS وضع خطة طويلة الأجل لتعيين المزيد من الموظفين والاحتفاظ بهم.

وقال: “بينما نواصل الوفاء بالتزامنا بتوظيف 50000 ممرضة إضافية بحلول عام 2024 ، فإننا ندير أيضا حملة توظيف بقيمة 95 مليون جنيه إسترليني لخدمات الأمومة ونوفر 500 مليون جنيه إسترليني لتطوير قوة عاملة قيمة للرعاية الاجتماعية”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X