المملكة المتحدة: ثلثي فروع الجامعات يرفضون المشاركة في الإضرابات
تابعونا على:

أخبار لندن

المملكة المتحدة: ثلثي فروع الجامعات يرفضون المشاركة في الإضرابات

نشر

في

678 مشاهدة

المملكة المتحدة: ثلثي فروع الجامعات يرفضون المشاركة في الإضرابات

قرر اتحاد الجامعات والكليات UCU في المملكة المتحدة، التراجع عن الإضراب الشامل الذي كان مقرراً الأسبوع المقبل، بعد رفض ثلثي فروع الجامعات المشاركة فيه.

 

ستشارك فقط 42 من الجامعات المتوقعة في الإضراب اعتباراً من يوم الاثنين، بالإضافة إلى 10 جامعات أخرى ستنفذ إضراباً في يوم واحد على الأقل خلال الأسبوع المقبل، يأتي هذه القرار بعد أن رفض 89 فرعًا الانضمام إلى الإضراب.

انتهت UCU مؤخرًا من مقاطعة تقييم الطلاب وعدم تسجيل الدرجات التي استمرت منذ أبريل، مما تسبب في عدم تخرج بعض الطلاب أو حصولهم على درجاتهم النهائية في الصيف. 

وفي هذا الخصوص، أوضح الأمين العام  للاتحاد، جو غرادي، أنهم يحثون نواب الرؤساء التنفيذيين الآخرين على اتباع قرار أصحاب العمل الذين أوقفوا خصم الأجور العقابي وأعادوا المبالغ المستخدمة.

هناك جدل كبير داخل UCU بشأن ما يحدث، حيث عبر بعض الأعضاء عن استياءهم من أن مشاركتهم في مقاطعة التقييم قد لا تحقق النتائج المرجوة، وتسبب حجب أو خصم الأجور من قبل أصحاب العمل خلال فترة المقاطعة في خسارة بعض الموظفين لمبالغ مهمة.

كما انسحب فرع UCU في كوليدج لندن من الإضراب الذي كان مقرراً في الأسبوع المقبل بسبب اتفاق تم التوصل إليه مع إدارة الجامعة، يتضمن زيادة في الأجور بقيمة 800 جنيه إسترليني وتحسينات في إجازات الموظفين.

وعبّر المدير التنفيذي لاتحاد جمعية أصحاب العمل في الجامعات والكليات، راج جيثوا، عن دعمه لغالبية المؤسسات التي ألغت الإضرابات وشدد على أهمية التعاون لإنهاء دورة النزاعات الصناعية في القطاع.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X