المملكة المتحدة: شجرة روبن هود الشهيرة تتعرض للقطع والفاعل!
تابعونا على:

بريطانيا

المملكة المتحدة: شجرة روبن هود الشهيرة تتعرض للقطع والفاعل!

نشر

في

812 مشاهدة

المملكة المتحدة: شجرة روبن هود الشهيرة تتعرض للقطع والفاعل!

لا تزال تحقيقات الشرطة جارية في قطع شجرة تصنف على أنها واحدة من أشهر الأشجار بالمملكة المتحدة، والتي يبدو أنها قطعت على يد مخربين عمداً.

كتب: وسيم رزوق 

تشير التوقعات إلى أن شجرة روبن هود تم قطعها عمداً على يد مخربين، وذلك على لسان مسؤولي هيئة حديقة نورثمبرلاند التي تقع الشجرة بجوارها.

لماذا نالت شجرة روبن هود شهرة واسعة؟

تلك الشجرة ظهرت في فيلم “روبن هود أمير اللصوص” في العام 1991، وكانت تنمو في منحدر محيط به مناظر طبيعية بالقرب من هيكسام وأطلق عليها لقب شجرة العام في 2016.

حزن الشارع البريطاني على شجرة روبن هود

عضو البرلمان عن هيكسام غاي أوبيرمان، قال أن الجميع الذي تحدث معهم كانوا “مذهولين” و “مدمرين” بعد حادثة قطع شجرة روبن هود.

وأشار البرلماني المحافظ، السيد أوبيرمان، قائلاً “إنه بلا شك عمل إجرامي وحتى لو تمكنت الشرطة من القبض على الجاني، فإن الشجرة قد قطعت”.

من جانبها آنا تشارلتون، التي تدير عملاً سياحياً داخل حديقة نورثمبرلاند الوطنية، أوضحت أن الشجرة هي رمز وطني.

وعبرت عن حزنها قائلةً “إنه يوم فظيع لشمال شرق إنجلترا، أنا مدمرة”.

شجرة روبن هود والحصى التذكارية

ولم تكن الشجرة مجرد علامة مشهورة بل كانت تحتل مكانة خاصة في قلوب الكثيرين، وكان من المعروف أن الناس يتركون حصى تذكارية مزينة بجانب شجرة روبن هود.

المملكة المتحدة: شجرة روبن هود الشهيرة تتعرض للقطع والفاعل!

أحد المصورين المحترفين الذين التقطوا صوراً لها مئات المرات عبر عن حزنه العميق بعد قطع شجرة روبن هود معتبرها جزء من حياته.

أهمية شجرة روبن هود بالمملكة المتحدة

من المعروف أن شجرة روبن هود كانت في انحدار في جدار هادريان، وتقع قلعة ميليكاسل الرومانية على يسارها مباشرةً، ويتم الاعتناء بها على يد كل من منتزه نورثمبرلاند الوطني والصندوق الوطني.

ولا شك أن الشجرة تصنف على أنها من المعالم السياحية الشهيرة، وقد تم وصفها بأنها واحدة من أكثر الأشجار التي تم تصويرها في المملكة المتحدة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X