النقابات تدعي لرفع الأجور بنسبة 3.9٪ لمليون موظف في دائرة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة
تابعونا على:

أخبار لندن

النقابات تدعي لرفع الأجور بنسبة 3.9٪ لمليون موظف في دائرة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة

نشر

في

742 مشاهدة

النقابات تدعي لرفع الأجور بنسبة 3.9٪ لمليون موظف في دائرة الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة

طالبت النقابات بزيادة قدرها 3.9٪ ل 1 مليون من موظفي دائرة الصحة الوطنية بالإضافة إلى مبلغ إضافي قدره 800 جنيه استرليني للتعويض عن فقدان القدرة على الكسب أثناء التقشف.

ويحث موظفوا الخدمات الصحية من الممرضات والمسعفين والمعالجين في جميع أنحاء المملكة المتحدة، فيليب هاموند، على ضمان حصولهم على دفعة من الراتب من شأنها أن تضيف مبلغاً إضافياً قدره 3 مليار جنيه استرليني إلى فاتورة دفع الخدمة الصحية الوطنية.

وقالت سارة غورتون، مديرة الصحة في “يونيسون”، والتي نسقت رسالة مشتركة من النقابات ال 14 إلى هاموند، “لقد ذهب العاملون الصحيون دون زيادة مناسبة في الأجور لفترة طويلة جداً، حيث حددت ارتفاعات أجورهم منذ عام 1986”.

وأضافت غورتون: “أن أجورهم ما زالت تتخلف عن التضخم، حيث ارتفعت فواتير الغذاء والوقود وتكاليف السكن والنقل”.

وستحصل الشرطة على 2٪ زيادة إضافية للرواتب في العام المقبل بينما يحصل ضباط السجون على 1.7٪، على الرغم من أن التمويل يجب أن يأتي من الميزانيات القائمة.

ووضعت المطالبة بزيادة 3.9٪ لمرتبات العاملين بخدمة الصحة الوطنية الحكومة في موقف صعب.

ويدرك الوزراء يدركون  أن تقليص أجور موظفي الخدمات الصحية الوطنية قد ساعد على تفاقم النقص في قوة العمل.

ودافع جيريمي هانت، وزير الصحة، مؤخرًا عن قضية تلقي الممرضات دفعة مالية، ولكن الخبراء يقولون أن ميزانية الخدمة قد امتدت إلى حد كبير، حيث أن وزارة الصحة الوطنية لا تستطيع الوفاء بالتكاليف ومطالب النقابات من الموارد الحالية.

وقالت أنيتا تشارلزورث، مديرة الأبحاث والاقتصاد في مؤسسة “ثينكتانك” الصحية والمدير السابق للإنفاق العام في الخزانة: “هذا مبلغ كبير من المال الذي يطلبونه، وخدمات الصحة الوطنية غير ممولة على مستوى يمكنها من دفع زيادة في الأجور على هذا المستوى”.

وقال جون سكيويس، “إن هذه الإدعاءات تمثل تعويضًا عادلًا عن أرتفاع تكلفة المعيشة، مما أدى إلى تآكل قيمة أجور موظفي الخدمات الصحية الوطنية”.

وتقول النقابات إن زيادة 3.9٪ التي تريدها هي زيادة في الأجور تماشياً مع التضخم.

وهناك دلائل تشير إلى أن الحكومة قد تستخدم أجرًا مستهدفاً لإعطاء مجموعات معينة من موظفي دائرة الصحة الوطنية زيادة أكبر من غيرها لمعالجة النقص الحاد في بعض المناطق.

ومن المرجح أن الممرضات تستفيد من هذا النهج، حيث تكافح المؤسسة الوطنية للصحة الوطنية لملء 13000 وظيفة شاغرة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X