انتشار الإصابة بفيروس "نوروفيروس" في جميع أنحاء المملكة المتحدة .. تعرف كيف يمكنك تجنب الإصابة بالمرض وكيفية علاجه؟
تابعونا على:

أخبار لندن

انتشار الإصابة بفيروس “نوروفيروس” في جميع أنحاء المملكة المتحدة .. تعرف كيف يمكنك تجنب الإصابة بالمرض وكيفية علاجه؟

نشر

في

1٬281 مشاهدة

انتشار الإصابة بفيروس "نوروفيروس" في جميع أنحاء المملكة المتحدة .. تعرف كيف يمكنك تجنب الإصابة بالمرض وكيفية علاجه؟

يعد فيروس نوروفيروس، عبارة عن خلل في المعدة شديد السوء، يسبب القيء والإسهال ويستمر لمدة يومين.

وكانت هناك العديد من التقارير عن الإصابة بالفيروس في ديفون وكورنوال وجلوسيسترشاير، وويست ميدلاندز ومانشستر الكبرى وسوفولك ولينكولنشاير وشمال ويلز وجنوبها.

وقالت امرأة من بوري لصحيفة “ميرور أون لاين”، إنها أصيبت هي وابنها البالغ من العمر أربعة سنوات بالفيروس، وأيضاً ثلاثة أصدقاء آخرين لها وعائلاتهم.

وقال آخر من كوفنتري: “بدأت ابنته وعمرها ستة أشهر بالصراخ الشديد لمدة 3 أيام، بما في ذلك الإسهال ودرجة الحرارة المرتفعة والآن طفح جلدي.

كما تم الإبلاغ عن حالات في كورنوال المجاورة من قبل “كورنوال لايف”.

وتم الإتصال بخدمة الصحة العامة في انجلترا، للحصول على تعليقات وتوجيهات حول مدى انتشار الفيروس الخطير.

ويوضح موقع NHS على الويب وجود حالات عديدة من المصابين بالفيروس على مدار السنة، على الرغم من ارتفاعها خلال فصل الشتاء.

قالت خدمة الصحة الوطنية في جلوسسترشير Gloucestershire، إن الأعراض تبدو وكأنها نوروفيروس، الذي غالباً ما يوصف بأنه علة القيء الشتوي، حيث يسبب قيء وإسهال، وأي شخص يصاب بهذا الفيروس، يجب أن يشرب الكثير من الماء والراحة.

انتشار الإصابة بفيروس "نوروفيروس" في جميع أنحاء المملكة المتحدة .. تعرف كيف يمكنك تجنب الإصابة بالمرض وكيفية علاجه؟

كما نصحت الأشخاص بالبقاء بعيداً عن العمل، وإبقاء الأطفال خارج الحضانة أو المدرسة لمدة 48 ساعة على الأقل، نظراً لكونها شديدة العدوى.

كما إن النظافة الجيدة للأيدي مهمة لمنع انتشار الفيروس، ويجب على الأشخاص المصابين ألا يزوروا A & E أو GPs لأن هذا قد ينشر الفيروس.

وأصدرت NHS النصيحة التالية:

حاول تجنب الذهاب إلى طبيب حيث يمكن أن ينتقل فيروس نوروفيروس إلى الآخرين بسهولة بالغة، اتصل بـ GP أو NHS 111 إذا كنت قلقًا أو تحتاج إلى أي نصيحة.

أعراض norovirus

من المرجح أن يكون لديك فيروس norovirus إذا كنت تعاني من شعور مفاجئ بالغثيان وتقيؤ وإسهال، وبعض الناس يكون لديهم أيضاً حمى خفيفة وصداع وتشنجات مؤلمة في المعدة وألم في الاطراف.

وتظهر الأعراض بعد يوم أو يومين من الإصابة بالعدوى، وعادة ما تستمر لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ماذا تفعل إذا كان لديك نوروفيروس؟

إذا كنت تعاني من الإسهال والقيء المفاجئ، فإن أفضل شيء يمكنك القيام به هو البقاء في المنزل حتى تشعر بتحسن، حيث لا يوجد علاج لـ norovirus.

ولا تحتاج عادةً للحصول على المشورة الطبية ما لم يكن هناك خطر من مشكلة أكثر خطورة.

وللمساعدة في تخفيف أعراض المرض يجب شرب الكثير من السوائل لتجنب الجفاف، حيث تحتاج إلى شرب أكثر من المعتاد ليحل محل السوائل المفقودة من القيء والإسهال.

ويمكن للبالغين أيضاً تجربة عصير الفواكه، وتجنب إعطاء المشروبات الغازية أو عصير الفاكهة للأطفال لأنها يمكن أن تجعل الإسهال أسوأ.

وإذا كنت ترغب في تناول الطعام، تناول الأطعمة البسيطة مثل الحساء والأرز والمعكرونة والخبز.

ويمكن للبالغين تناول دواء مضاد للإسهال ومضاد للقيء، وهو أمر غير مناسب للجميع، لذلك يجب عليك مراجعة نشرة الدواء أو الصيدلي أو الطبيب للحصول على المشورة قبل تجربتها.

ويمكن أن ينتشر فيروس نوروفيروس بسهولة كبيرة، لذا يجب غسل يديك بانتظام أثناء المرض والابتعاد عن العمل أو المدرسة حتى بعد مرور 48 ساعة على الأقل من انتهاء الأعراض لتقليل خطر انتقالها.

متى تحصل على المشورة الطبية؟

لا تحتاج عادةً إلى زيارة طبيبك إذا كنت تعتقد أنك أنت أو طفلك مصاب بفيروس نوروفيروس، حيث لا يوجد علاج محدد له، ولن تساعد المضادات الحيوية لأنها تسببها فيروسات.

ويمكن أن تؤدي زيارة طبيبك إلى تعريض الآخرين للخطر، لذا من الأفضل الاتصال بـ GP أو NHS 111 إذا كنت قلقًا أو تشعر أنك بحاجة إلى نصيحة.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X