انخفاض كبير بأسعار العقارات في بريطانيا.. لكن ما هي المخاوف؟
تابعونا على:

أخبار لندن

انخفاض كبير بأسعار العقارات في بريطانيا.. لكن ما هي المخاوف؟

نشر

في

1٬607 مشاهدة

انخفاض كبير بأسعار العقارات في بريطانيا.. لكن ما هي المخاوف؟

أظهرت بيانات رسمية جديدة في بريطانيا كشف عنها بنك “نيشن وايد”، أن أسعار العقارات انخفضت بنسبة 3.5%، وهي نسبة كبيرة مقارنة بالعام الماضي، الأمر الذي يثير مخاوف بشأن ارتفاع معدلات الرهن العقاري، في ظل ضغوط زيادة تكاليف المعيشة.

 

ووفقاً للبيانات، فقد بلغ متوسط سعر المنزل في بريطانيا 262.239 ألف جنيه إسترليني خلال شهر يونيو الجاري، وهو أقل بنسبة 3.5%عن المستوى الذي كانت عليه الأسعار في الشهر نفسه من عام 2022.

فيما تراجعت أسعار العقارات بنسبة 4.3% في العاصمة لندن، مسجلةً ثاني أكبر انخفاض سنوي، لكن متوسط الأسعار فيها لا يزال أعلى بكثير من بقية أنحاء البلاد.

في هذا الخصوص، قال كبير الاقتصاديين في بنك “نيشن وايد” روبرت غاردنر: “ارتفعت أسعار الفائدة طويلة الأجل، التي تدعم تسعير الرهن العقاري، بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، استجابة للبيانات التي تشير إلى أن التضخم الأساسي في الاقتصاد البريطاني لا يتراجع بالسرعة المتوقعة”.

الجدير بالذكر، أن معدل التضخم السنوي في المملكة المتحدة بلغ 8,7% في شهر مايو الماضي، دون تغيير عن أبريل، ما تسبب في قيام بنك إنجلترا الخميس الماضي برفع سعر الفائدة الرئيسي بنسبة أعلى مما كان متوقعاً.

والزيادة البالغة نصف نقطة التي أقرها البنك على سعر الفائدة الرئيسي، هي الثالثة عشرة على التوالي.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X