انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للضيافة
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للضيافة

نشر

في

694 مشاهدة

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة من معرض قطر الدولي للضيافة

افتتح وزير التجارة والصناعة القطري علي بن أحمد الكواري والأمين العام للمجلس الوطني للسياحة أكبر الباكر النسخة الـ5 من معرض قطر الدولي للضيافة في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في شهر نوفمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من الدول والشركات.

وتنظم المعرض الشركة الدولية للمعارض- قطر، بالشراكة مع المجلس الوطني للسياحة، بهدف مساعدة الشركات المحلية والإقليمية والدولية في التعرف على الفرص المتاحة في قطاع الضيافة في قطر، إلى جانب جمع موردي الخدمات الغذائية والمستثمرين وخبراء الصناعة ومشغلي الفنادق في مكان واحد.

وقد أشار الكواري إلى أهمية المعرض لاستعراض الفرص الكبيرة التي تتمتع بها قطر في هذا القطاع، لافتاً إلى المنتجات القطرية التي يضمها المعرض والتي تُظهر الجهود التي يبذلها القطاع المحلي.

وأوضح أن نسخة عام 2019 تعد النسخة الأفضل من ناحية المشاركين والفعاليات، مبيناً أن المعرض يعد منصة مناسبة لعرض كافة المنتجات والتجهيزات المتعلقة بقطاع الضيافة في مكان واحد.

وذكر الكواري أن المجلس الوطني للسياحة بالتعاون مع الشركة الدولية للمعارض- قطر يهدف من خلال هذا المعرض إلى توفير فرص تدريب للعاملين في قطاع السياحة وإمدادهم بالمعارف والخبرات اللازمة ليواكبوا تطورات القطاع.

وذكر مدير الشركة الدولية للمعارض- قطر حيدر مشيمش أن نسخة العام الحالي ستستعرض أحدث الابتكارات وستقدم حلولاً جديداً لدفع عجلة التطور في قطاع السياحة والضيافة في قطر.

وتمتد مساحة المعرض على 3 صالات كبيرة تستوعب 220 عارضاً من 33 دولة و7 أجنحة دولية، بعدما تمت توسعة مساحته بنسبة 100% لتلبية طلب المشاركين المحليين والعالميين.

ومن أبرز فعاليات المعرض سلسلة من البرامج التدريبية المعتمدة ومناطق عرض مخصصة تفسح المجال لخدمات ومنتجات يتم عرضها للمرة الأولى في المعرض.

كما تتضمن أعمال المعرض برنامجاً تدريبياً يقدمه أبرز الخبراء الدوليين والمحليين في مجال خدمة العملاء وإدارة الوقت وسلامة ونظافة الأغذية، وذلك ترويجاً لأهم الممارسات التي سيقوم بها العاملون في قطاع الضيافة والتي ستعتمد خلال مونديال قطر 2022.

ومن الفعاليات التي سيشهدها المعرض أيضاً هي “جناح الوجهات السياحية” الذي يضم مجموعة من أهم المشاريع والتطورات على صعيد الخدمات والوجهات السياحية، وتشارك به العديد من الدول والوجهات السياحية مثل كندا والمكسيك واليابان وغيرهم.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X