انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الأردني السنغافوري لتعزيز التعاون الاقتصادي
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الأردني السنغافوري لتعزيز التعاون الاقتصادي

نشر

في

840 مشاهدة

انطلاق فعاليات منتدى الأعمال الأردني السنغافوري لتعزيز التعاون الاقتصادي

انطلقت فعاليات منتدى الأعمال الأردني السنغافوري في سنغافورة بمشاركة العشرات من ممثلي الشركات والرجال الأعمال في البلدين.

وقد بحث الطرفان فرص تعزيز التعاون بينهما في المجال الاقتصادي والاستثماري والتجاري والصناعي والسياحي والزراعي وفي مجالات الطاقة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقد ضم الوفد الأردني الذي حضر المنتدى كلاً من مستشار الملك الأردني للاتصال والتنسيق، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وزير الصناعة والتجارة والتموين، وزير الاقتصاد الرقمي والريادة، السفير الأردني في سنغافورة، وترأس الوفد الملك الأردني عبد الله الثاني.

عقد الملك الأردني اجتماعاً مع ممثلي القطاع الخاص في الأردن وسنغافورة، لافتاً إلى أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز التعاون بين البلدين، وأكد حرص المملكة على توسيع علاقاتها الاقتصادية وسعيها للنهوض بمستوى التبادل التجاري وتبادل الخبرات مع سنغافورة.

وأشار إلى الخطوات والإجراءات التي يقوم بها الأردن لتحسين بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين، منوهاً إلى الإمكانات البشرية والفرص والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها المملكة، إلى جانب موقعها الاستراتيجية الذي يتيح للمستثمرين فيها دخول أسواق عالمية.

ومن جانبه أوضح وزير التجارة والصناعة السنغافوري تشان تشون سينغ القطاعات التي سيتعاون الأردن وسنغافورة على تعزيزها خلال الأعوام المقبلة والتي شملت الريادة والمياه والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفت إلى أنه يمكن للمستثمرين الأردنيين دخول الأسواق الآسيوية عبر بوابة سنغافورة نظراً لموقعها المتميز.

وقد وقع الممثلون عن القطاع الخاص في كل من الأردن وسنغافورة 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم على هامش فعاليات المنتدى، وضم وفد القطاع الخاص الأردني 25 شركة أردنية.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى شهد توقيع اتفاقية بين شركة أردنية تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات وواحدة من أكبر شركات سنغافورة في هذا المجال، ليتم افتتاح فرع للشركة في سنغافورة، الأمر الذي سيسهم في توسيع قاعدة المستخدمين لتطبيقات الشركة في العالم.

ومن جانبه أشار رئيس اتحاد الأعمال في سنغافورة إس إس تيو إلى أنه تم التنسيق بين رجال الأعمال في الجانبين لتنظيم زيارة قريبة للأردن يُتوقع أن تجرى في شهر أكتوبر المقبل للمتابعة واستكشاف الفرص المتاحة.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X