انطلاق فعاليات منتدى تونس للاستثمار في يونيو بمشاركة دولية
تابعونا على:

إخترنا لكم

انطلاق فعاليات منتدى تونس للاستثمار في يونيو بمشاركة دولية

نشر

في

878 مشاهدة

انطلاق فعاليات منتدى تونس للاستثمار في يونيو بمشاركة دولية

تنطلق فعاليات الدورة العشرين من منتدى تونس للاستثمار في العاصمة التونسية خلال شهر يونيو الجاري.

ويعد هذا الحدث الذي تنظمه وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي بالتعاون مع وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي، فرصة للتعريف بالمشاريع الحكومية التونسية والحصول على تمويلات.

وسيقوم رئيس الحكومة يوسف الشاهد بافتتاح المنتدى بحضور 1200 من رجال الأعمال التونسيين والأجانب، وعدد من أعضاء الحكومة، إلى جانب حضور نائب رئيس الشؤون العامة لشركة هواوي مارك تشو، فضلاً عن حضور ممثلين عن المؤسسات المالية العالمية والهيئات الاستثمارية الإقليمية والدولية.

وقد أبدى رجال أعمال إيطاليون وألمان استعدادهم لحضور المنتدى، وذلك عقب الجولة الترويجية للمنتدى والتي قام بها وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي زياد العذاري في وقت سابق في عدة مدن أوروبية، والتي أتت عقب عدة لقاءات أجراها العذاري مع مستثمرين صينيين وأمريكيين في مايو الماضي.

وسيسلط المنتدى الضوء على مميزات الاستثمار في تونس عبر 3 موضوعات محورية وهيكلية، حيث سيتناول الموضوع الأول نجاح النموذج التونسي عالمياً، والثاني يتعلق بالكفاءات التونسية ومساهمتها الفعالة في تجديد وتطوير الاستثمار، أما الثالث فسيبحث في أبرز التحديات التي تواجهها منظومة الاستثمار في تونس.

وسيتضمن المنتدى ورشات عمل تعد فرصة لعقد اللقاءات والشراكات بين رجال الأعمال التونسيين والأجانب.

والجدير بالذكر أن تونس قد قامت خلال السنوات الأخيرة بإقرار قانون جديد للاستثمار، وسن قانون جديد لتشجيع الاستثمار وإزالة العوائق التي تحد من تدفق الاستثمارات، إلى جانب تعزيزها لقدراتها الأمنية، الأمر الذي يساهم في تحفيز الاستثمارات المحلية والخارجية.

 

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X