انطلاق معرض البحرين للاستثمار العقاري في ظل نمو اقتصادي تشهده المملكة
تابعونا على:

عربية

انطلاق معرض البحرين للاستثمار العقاري في ظل نمو اقتصادي تشهده المملكة

نشر

في

564 مشاهدة

انطلاق معرض البحرين للاستثمار العقاري في ظل نمو اقتصادي تشهده المملكة

في خطوة تشهدها المملكة البحرينية لإنعاش اقتصادها واستعادة حيويته، أصدرت شركة Ask Real Estate البحرينية المتخصصة في مجال الخدمات العقارية، تقريراً كشفت فيه أن القطاع العقاري في البحرين يشهد تحسن ونمو وتعافي خلال عام 2022، بعد فترة من الجمود الذي مر بها خلال جائحة كورونا، إذ أنه ينهض من جديد من خلال المشاريع العقارية التي بدأت بتطوير أعمالها الإنشائية.

 

نمو قطاع العقارات بنسبة 3.9% خلال عام 2022

في بداية حديثه عن التقرير الذي أصدرته الشركة قال ‬الرئيس‭ ‬التنفيذي لشركة آسك البحرينية،‭ ‬كريم‭ ‬يازجي،: “يقدم ‬هذا‭ ‬التقرير‭ ‬العقاري‭ ‬نبذة‭ ‬عامة‭ ‬عن‭ ‬أبرز‭ ‬التطورات‭ ‬العقارية‭ ‬وتأثيرها‭ ‬على‭ ‬المؤشرات‭ ‬الاقتصادية‭ ‬لمملكة‭ ‬البحرين‭ ‬خلال‭ ‬الربع‭ ‬الأخير‭ ‬من‭ ‬العام‭ ‬2022،‭‬ويأتي‭ ‬ذلك‭ ‬استمراراً ‬لمساعينا‭ ‬الرامية‭ ‬إلى‭ ‬جذب‭ ‬المستثمرين‭ ‬إلى‭ ‬المملكة،‭ ‬بالإضافة‭ ‬إلى‭ ‬تقديم‭ ‬خدمات‭ ‬ومعلومات‭ ‬عقارية‭ ‬متنوعة‭ ‬لدعم‭ ‬نمو‭ ‬القطاع‭ ‬العقاري‮”.

وكشف التقرير أن حجم‭ ‬التداول‭ ‬العقاري‭ ‬حتى‭ ‬نهاية‭ ‬الربع‭ ‬الأخير‭ ‬من‭ ‬عام‭ ‬2022‭ ‬بلغ‭ ‬1‭,‬086‭ ‬مليار‭ ‬دينار،‭ ‬بزيادة‭ ‬قدرها‭ ‬3‭,‬9‭%‬‭ ‬مقارنة‭ ‬بعام ‬2021‬.

‭نأ امك‬‭ ‬ إجمالي‭ ‬عدد‭ ‬التداولات‭ ‬العقارية‭ ‬خلال‭ ‬2022‭ ‬بلغ‭ ‬21‭,‬603‭ ‬مقارنة‭ ‬بـ21‭.‬444‭ ‬في‭ 2021 ‬أي‭ ‬حقق‭ ‬زيادة‭ ‬بنسبة‭ ‬0‭,‬74‭%‬‭ ‬مما‭ ‬يؤكد‭ ‬عودة‭ ‬الاقتصاد‭ ‬إلى‭ ‬نشاطه‭ ‬المعتاد‭ ‬ما‭ ‬قبل‭ ‬الجائحة‭ ،‬وبلغ‭ ‬عدد‭ ‬التداولات‭ ‬العقارية‭ ‬في‭ ‬الربع‭ ‬الأخير‭ ‬من‭ ‬العام‭ ‬الماضي‭ ‬5‭,‬659‭ ‬بقيمة‭ ‬287‭,‬5‭ ‬مليون‭ ‬دينار‭.‬

أما بالنسبة لقطاع السياحة‭ ‬في‭ ‬البحرين فقد انتعش‭ ‬خلال‭ ‬العام‭ ‬الماضي، وأسهم‭ ‬في‭ ‬دعم‭ ‬الاقتصاد‭ ‬بشكل‭ ‬كبير، ‬انعكس‭ ‬ذلك‭ ‬بشكل‭ ‬إيجابي‭ ‬على‭ ‬إيرادات‭ ‬قطاع‭ ‬الضيافة‭ ‬والفندقة‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬القطاع‭ ‬العقاري‭.‬

حيث تابع يازجي، “لقد ‬شهدنا‭ ‬خلال‭ ‬الشهور‭ ‬الماضية‭ ‬انتعاشًا‭ ‬في‭ ‬القطاع‭ ‬العقاري‭ ‬والمتمثل‭ ‬في‭ ‬زيادة‭ ‬الإقبال‭ ‬على‭ ‬شراء‭ ‬العقارات‭ ‬السكنية‭ ‬كالشقق‭ ‬في‭ ‬الأبراج‭ ‬السكنية‭ ‬والمنازل‭ ‬والأراضي‭ ‬السكنية‭ ‬في‭ ‬مختلف‭ ‬أرجاء‭ ‬المملكة‭. ‬لقد‭ ‬ساهمت‭ ‬التمويلات‭ ‬التي‭ ‬طرحتها‭ ‬وزارة‭ ‬الإسكان‭ ‬في‭ ‬إنعاش‭ ‬حركة‭ ‬الشراء‭ ‬بشكل‭ ‬كبير،‭ ‬فيما‭ ‬واصل‭ ‬سوق‭ ‬الإيجارات‭ ‬تحقيقه عوائد مجزية”‭ .

وفي الختام قال يازجي، “‬أسهم‭ ‬قرار‭ ‬إلغاء‭ ‬رسوم‭ ‬البنية‭ ‬التحتية‭ ‬الذي‭ ‬صدر‭ ‬مؤخرًا‭ ‬بتنشيط‭ ‬الحركة‭ ‬العقارية‭ ‬في‭ ‬السوق‭ ‬وجذب‭ ‬المزيد‭ ‬من‭ ‬المستثمرين، ‬ونتوقع‭ ‬خلال‭ ‬هذا‭ ‬العام‭ ‬أن‭ ‬يشهد‭ ‬القطاع‭ ‬المزيد‭ ‬من‭ ‬النمو ‭‬والتوسع”.  ‬

 

الخدمات التي تقدمها شركة ” آسك “

تقدم الشركة الخدمات متعددة ومتنوعة مثل إدارة العقارات، الوساطة والتأجير، الخدمات الاستشارية، البيع والشراء، بالإضافة إلى التثمين من أجل إعداد التقارير المالية، التدقيق، إدراج الأسهم والتأمين، وغيرها من الخدمات العقارية ذات الصلة.

كما حصلت الشركة مؤخراً على رخصة التثمين العقاري من الفئة “أ” الممنوحة من قبل مؤسسة التنظيم العقاري بمملكة البحرين. وتعتبر هذه أعلى أنواع رخص الممنوحة والتي تتيح للشركة تقديم مختلف خدمات التثمين العقاري لمختلف أنواع الممتلكات العقارية بما في ذلك المشاريع الضخمة.

 

انطلاق معرض البحرين للاستثمار العقاري 

تعزيزاً لثقافة العقار في مملكة البحرين ولتمكين جيل من الشركات البحرينية المؤهلة لقيادة وتطوير القطاع العقاري، ينطلق معرض البحرين للاستثمار العقاري بنسخته الرابعة في مجمع السيتي سنتر وبرعاية خاصة من الشيخ سلمان بن عبدالله بن حمد آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري.

تنظم هذا المعرض شركة ” إكسبرشنز ميديا “، الذي يبدأ 9 فبراير وينتهي 11 فبراير 2023، حيث لفتت المدير التنفيذي لشركة إكسبرشنز، أسيل المهندس، إلى: “إن المعرض البحرين للاستثمار العقاري والذي انطلق للمرة الأولى عام 2018 بمفهوم جديد للمعارض العقارية المصغرة أثبت نجاحه بإقبال ما يربوعلى 30 ألف زائر خلال أيام المعرض والتي تمتد حسب ساعات العمل في المجمع”.

كما أكدت اعتزازها بانضمام أبرز الشركات العقارية المرموقة وطرح بعض المشاريع المرخصة والجديدة بعروض مميزة خلال المعارض، مما شكل عامل جذب للزائرين، خاصة وأن موقع المعرض في أحد أكثر المجمعات التجارية حيوية يوفر فرصة ذهبية لعرض مشاريعهم التجارية ولقاء المهتمين بالسوق العقاري.

 

أهداف المعرض 

يوفر المعرض فرصة الالتقاء بمسوقي العقارات والمطورين والوسطاء تحت سقف واحد، يركز هذا المعرض أيضاً على عرض المشاريع والشركات البحرينية حصرياً ويخدم شريحة هامة من المستثمرين في الاقتصاد المحلي، والمنتفعين من الخدمات السكنية، وقد سجل العارضون في الأعوام الماضية أعلى معدل للمبيعات خلال معرض البحرين للاستثمار العقاري ىالمقارنة بالمعارض الأخرى.

حيث دعا المنظمون جميع الشركات العقارية والجهات ذات الصلة للمشاركة في هذا المعرض الذي يوفر الموقع المميز كما قدم فريق العمل القائم على المعرض الشكر والتقدير إلى جميع الشركاء والرعاة والعارضين لدعمهم، داعين المولى عز وجل أن يتكلل المعرض بالنجاح لتوفير أفضل العروض والخدمات العقارية للزائرين.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X