انطلق نحو المرح والمتعة في زيارتك لمدينة كامبريدج
تابعونا على:

أماكن مميزة

انطلق نحو المرح والمتعة في زيارتك لمدينة كامبريدج

نشر

في

558 مشاهدة

انطلق نحو المرح والمتعة في زيارتك لمدينة كامبريدج

تعد كامبريدج من المدن الرائعة التي تجعل أي سائح يزورها يستمتع بالتعرف على هذه المدينة التي ألهمت عقولاً عظيمة، بدءاً من تشارلز داروين حتى ستيفين هاوكينج، والشاعرجون ميلتون.

 

كما يرمز لها بجامعتها الأسطورية، جامعة كامبريدج. فهي المكان الأمثل للهروب من صخب الحياة، لما فيها من المباني القديمة والمساحات الخضراء الشاسعة والممتدة على بعد النظر كما اشتهرت بهدوئها الملحوظ ومناظرها الخلابة.

وفي هذا التقرير سنتعرف على أهم المعالم والأنشطة السياحية في كامبريدج.

 

الثقافة

قليلا ما تجد مدينة بمثالية مدينة كامبريدج. وبما أنها موطن أشهر جامعة في العالم، فبالطبع هي الأبرز على الصعيد الثقافي. وستجد أصالة الروح البريطانية في كل زاوية وفي كل ممر ومبنى. وسواء اخترت التجول في مساحاتها الخضراء بالقرب من الكلية العريقة والاستمتاع بمناظرها الخلابة أو اخترت شرب الشاي على الطريقة الإنجليزية، فلن تدعك هذه المدينة العريقة أن تغادر دون أن تترك بصمتها في مخيلتك وجزء من ثقافتها في شخصيتك.

 

 ركوب القوارب

نهر كام من أجمل وأروع المعالم الطبيعية في بريطانيا. فعلى ضفافه تجد المكان الأمثل للاسترخاء وتأمل الطبيعة وتناول بعض الوجبات الخفيفة أو الاستمتاع ببعض المشروبات في هدوئه الآسر. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك ممارسة رياضة ركوب القوارب مستخدماً الدفع بالعصا الخاصة، والتعمق في روعة الطبيعة المحيطة بك.

 

اللغة

تاريخها العريق يضم مزيج من اللهجات الإنجليزية المشابهة لما تسمعه في مسلسل داونتن آبي. فهي المكان المناسب لتعلم اللغة الإنجليزية البريطانية. وقضاء بضعة أشهر فيها سيتيح لك الفرصة للتحدث مع السكان الأصليين.

 

المتاحف

نظرا لقيمتها الأكاديمية، ستجد الكثير من المتاحف التاريخية في كامبريدج. اذهب لزيارة متحف علم الآثار ومتحف علم الإنسان والاجتماعيات لترى مجموعة من التحف التي يصل عمرها إلى ما يقارب المليونين سنة. ولا تنسى أن تزور متحف فيتز ويليامز الشهير بالفنون التاريخية المدهشة.

 

الجامعة

لا يمكننا الحديث عن كامبريدج ومميزاتها دون ذكر الجامعة العريقة، جامعة كامبريدج. والتي أسست عام 1209 وحصلت على إحدى المرتبتين الأوائل في قائمة أفضل الجامعات البريطانية، وعلى 89 جائزة نوبل.

 

ساحة السوق

تكتمل متعة السفر بالتسوق والتعرف على المنتجات المحلية والاستمتاع بأنواع الأطعمة اللذيذة. وستجد كل هذا في ساحة السوق في المدينة.

 

الوجبات الخفيفة

في منتزهات مدينة كامبريدج ستتذوق الأطباق المتنوعة القادمة من جميع أنحاء العالم.

 

ركوب الدراجات

طرقات المدينة مثالية لركوب الدراجات. وهي وسيلة النقل المسالمة والأكثر انتشاراً، ويفضلها الطلاب لسهولة التنقل بها بعيداً عن زحام السيارات، ولتوفر الكثير من المواقف الخاصة بالدراجات.

 

حديقة نباتات كامبريدج

أسست حديقة النباتات بجامعة كامبريدج سنة 1762. حديقة خلابة غنية بأنواع مختلفة من النباتات والزهور، وتغطي ما يقارب 40 إيكر من مساحة الحرم الجامعي. وقد كانت ومازالت المكان الأفضل للرحلات الصيفية.

 

النشاطات الخارجية

تلبي هذه المدينة رغبات سكانها وزورها بتقديم الكثير من النشاطات الخارجية، مثل مشاهدة الأفلام السنيمائية في الهواء الطلق وتنظيم المخيمات الصيفية لآلاف العائلات ومهرجانات الألعاب النارية والكوميديا المسرحية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X