انهيار  اثنين من موردي الطاقة في المملكة المتحدة وسط ارتفاع قياسي في الأسعار
تابعونا على:

أخبار لندن

انهيار  اثنين من موردي الطاقة في المملكة المتحدة وسط ارتفاع قياسي في الأسعار

نشر

في

4٬844 مشاهدة

انهيار  اثنين من موردي الطاقة في المملكة المتحدة وسط ارتفاع قياسي في الأسعار

توقفت شركتا PfP و MoneyPlus عن التداول مع وصول أسعار الطاقة إلى مستويات قياسية ، مما ترك 100،000 عميل بدون مورد

و أدى الارتفاع القياسي في سوق الطاقة إلى خسائر  بعد انهيار اثنين من الموردين في المملكة المتحدة ، تاركًا ما يقرب من 100000 عميل بدون مورد للطاقة.

كما  توقفت شركتا PfP Energy و MoneyPlus Energy عن التداول حيث وصل سوق الغاز في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي جديد يوم الثلاثاء بينما ارتفعت أسعار سوق الكهرباء إلى مستويات لم تشهدها منذ عام 2008.

و من المتوقع أن تنهار سلسلة من الموردين الصغار بالمثل هذا الشتاء حيث تتحمل الشركات التكاليف الباهظة لارتفاع أسعار السوق قبل رفع سقف الرسوم الجمركية على الطاقة اعتبارًا من أكتوبر.

ووصلت أسعار الغاز في المملكة المتحدة إلى مستوى قياسي مرتفع بلغ 136.68 بنسًا للحرارة ، وفقًا لخبراء سوق السلع الأساسية في ICIS.  في غضون ذلك ، ارتفعت أسعار الكهرباء إلى 128.13 جنيهًا إسترلينيًا لكل ميغاواط / ساعة ، لأول مرة منذ 13 عامًا.

و تعززت الارتفاعات التاريخية لأسعار الكهرباء من خلال الطلب القوي على الطاقة التي تعمل بالغاز وتراجع سرعات الرياح مما أدى إلى تقليص توليد الطاقة المتجددة هذا الأسبوع.

كما  اضطر مشغل نظام الكهرباء إلى تكثيف محطات الفحم لتلبية 5 ٪ من الطلب على الطاقة في إنجلترا واسكتلندا وويلز ، وهو أكبر اعتماد على طاقة الفحم منذ الطقس البارد غير المعتاد في مارس ، على الرغم من الطقس المعتدل والطلب المنخفض نسبيًا على الكهرباء.

و قال مارتن يونغ ، المحلل في Investec ، إن حوالي 1.75 مليون عميل اضطروا إلى تغيير الموردين بشكل لا إرادي بعد انهيار الشركة منذ بداية عام 2018 ، بسبب “العروض الصعبة .  وتوقع خروج المزيد من الموردين من السوق أو بيع عملائهم للمنافسين لتجنب الانهيار.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X