بالتفاصيل - مسافرون سعوديون يتعرضون لعملية احتيال في لندن!
تابعونا على:

أخبار لندن

بالتفاصيل – مسافرون سعوديون يتعرضون لعملية احتيال في لندن!

نشر

في

1٬508 مشاهدة

بالتفاصيل - مسافرون سعوديون يتعرضون لعملية احتيال في لندن!

تعرض مسافرون من المملكة العربية السعودية لعملية احتيال عبر موقع الحجوزات booking.com بعد أن تدفق عشرات السياح خلال شهر تموز الماضي إلى منزل جيليان، التي لم يكشف عن إسمها بالكامل، في شمال لندن على أساس أنهم حجزوه عبر الموقع.

 

وأشار تقرير نشرته شبكة “بي بي سي” البريطانية، إلى أن نحو 100 سائح من السعودية وأمريكا وأستراليا قاموا بحجز منزل شمال لندن عن طريق الموقع الشهير، إلا أنهم اكتشفوا أنهم وقعوا لعملية احتيال، حيث تمّ تأجير السكن لأشخاص عدة في شهر تموز الماضي دون علم مُلاك السكن.

 

مستأجرون بمستندات قانونية

وقالت جيليان إنها فُوجئت بالسياح يتوافدون على منزلها بين 4 و 29 تموز على دفعات ويملكون المستندات كافة التي تخولهم لاستئجار منزلهم بعد دفعهم قيمة الايجار لشركة الحجوزات. وأشارت إلى أنها قدّمت شكوى ضد الشركة بإضافة سكنها الخاص ضمن الخيارات المتاحة للسكن في بريطانيا دون علمها وموافقتها.

وقالت “لقد أتوا من جميع أنحاء العالم: أستراليون وصلوا للتو، وكان هناك أشخاص من المملكة العربية السعودية، وبعض الأشخاص من شمال إنجلترا، لم أصدق ذلك”.

وأضافت “من الواضح أنها عملية احتيال، وقد استخدم شخص ما عنواني. شعرت بالأسف الشديد لهؤلاء السياح الذين طرقوا بابي. كل ما يمكنني فعله هو ابعادهم عن منزلي. أشعر بقلق شديد حيال ذلك. إنهم أناس طيبون للغاية، لكن ربما يوماً ما قد يطرق بعض الناس الباب وهم في الواقع عدوانيون جداً. أشعر بالقلق الشديد”.

 

الشركة تعتذر

وقدّمت الشركة اعتذارها للأسرة والسياح، وقالت إن عمليات الاحتيال تواجه عديداً من القطاعات من ضمنها السياحة، وإن لديهم عديداً من الاجراءات الأمنية، وهذه الحالة نادرة الحدوث، وإنها قامت بتعويض جميع السياح الذين تأثروا من جرّاء هذه العملية.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X