بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!
تابعونا على:

أماكن مميزة

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

نشر

في

1٬246 مشاهدة

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!
إذا كنت من عشاق التراث الملكي والقصور، ما من وجهة أفضل من  المملكة المتحدة، للتعرف إلى أكثر من ألف عام من تاريخ ملكات وملوك المملكة البريطانية.

حيث تمتلئ العاصمة البريطانية بالقصور والمتاحف والمعارض الفنية المفتوحة للعامة، لذا إذا كنت تأمل بالانغماس في تاريخ الألف عام للملكية، فإليك بعض الاقتراحات لتضيفها إلى جدول رحلتك:

1- قلعة ويندسور

تعد قلعة ويندسور واحدة من أشهر المواقع الملكية في بريطانيا، حيث شهدت العديد من الأحداث الملكية في السنوات الأخيرة.

وتعتبر أقدم وأكبر قلعة مسكونة في العالم، وكانت إقامة رسمية للملكة الراحلة إليزابيث الثانية قبل أن تنتقل إلى الملك تشارلز الثالث بعد وفاتها.

يعود تاريخ بناء الهيكل نفسه إلى حوالي عام 1070 عندما قام وليام الفاتح بإختيار الأرض والبدء في البناء.

وقد شهدت القلعة الكثير من التغييرات على مر السنين، حيث قام أفراد مختلفون من العائلة الملكية بتعديلات وتجديدات مختلفة، مثل تجديدات إدوارد الثالث في القرن الرابع عشر واستعادات واسعة النطاق بعد حريق مدمر في عام 1992.

أثناء زيارتك للقلعة، يجب عليك التخطيط لقضاء ساعتين إلى ثلاث ساعات داخل أراضي القلعة، حيث يمكنك التجول بين الأقسام المختلفة المفتوحة للجمهور، مثل كاتدرائية القديس جورج التي تعتبر موقع زفاف الأمير هاري وميغان، ومكان دفن الملكة الراحلة وزوجها الأمير فيليب.

ولا تنسى تخصيص وقت كافٍ لزيارة الشقق الرسمية ومشاهدة استبدال الحراس.

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

2- كورنوال

هي وجهة سياحية محبوبة من السياح المحليين والدوليين، حيث تقع في الطرف الجنوبي الغربي من المملكة المتحدة وتطل على المحيط الأطلسي، وتعد وجهة خاصة للعائلة الملكية.

تتبع دوقية كورنوال، وهي ممتلكات خاصة يملكها دوق كورنوال الذي يعتبر تقليدياً الابن الأكبر الذي ينجو من العائلة الملكية البريطانية وبالتالي وريث العرش، والحالي هو الأمير ويليام.

تستخدم عائدات الأراضي التي تم إنشاؤها في عام 1337 لتمويل أنشطة الدوق وأولاده.

تمتد الممتلكات الفعلية للدوقية خارج كورنوال إلى مقاطعات مختلفة في جنوب غرب إنجلترا، ولكن الأماكن الملحوظة في كورنوال تشمل مشتل دوقية كورنوال في لوستوثيل، ويمكن للجمهور استئجار كوخ العطلات في الممتلكات في كورنوال وجزر سيلي التي تقع على بعد حوالي 30 ميلاً قبالة ساحل كورنوال.

وبالإضافة إلى روابطها الملكية، تضم المنطقة نفسها قلاعاً رائعة وساحلاً مذهلاً ومتاحفاً مثيرة للاهتمام ومرتفعات هوائية وبلدات تاريخية جميلة.

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

3- ساندرنغهام

هي ممتلكات ريفية تقع في نورفولك على بعد حوالي 100 ميلٍ شمال لندن، وقد ورثتها الملكة المتوفاة من والدها الملك جورج السادس، وكانت تشتهر بتنظيم حفلات عيد الميلاد فيها.

يمكن للزوار استئجار الدراجات أو التجول في حديقة القصر والمناظر الطبيعية الملكية المحيطة به، ومن أبريل إلى أكتوبر يمكنهم زيارة الممتلكات الفخمة نفسها.

تفتح ثمانية غرف من طابق الأرضي في قصر ساندرنغهام الإدواردي للجمهور، بالإضافة إلى حدائقها الواسعة التي تبلغ مساحتها 60 فداناً وكنيسة قرية سانت ماري ماجدالين، التي حضرت فيها أفراد العائلة الملكية الخدمات الدينية منذ عهد الملكة فيكتوريا.

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

4- بالمورال

و يعد من أهم الممتلكات الواقعة في اسكتلندا، و منزل العائلة الملكية الاسكتلندية منذ عام 1852، عندما اشتراها الأمير ألبرت للملكة فيكتوريا.

يمكن للجمهور زيارة الحدائق والمعارض التاريخية يومياً حتى 16 أغسطس، كما يمكن لراغبي المشي في الجبال استكشاف مسارات كيرنز والهرم الذي بُني بمبادرة من الأمير ألبرت.

بالإضافة إلى الزيارة خلال ساعات العمل العامة، يمكن للزوار الاستمتاع بتجربة أقل شهرة والإقامة في أحد الكوخ الخمسة الموجودة في الممتلكات، حيث يمكنهم رؤية جانب أكثر هدوءاً من الأراضي والتجول بجوار الشلالات وخلال الغابات القديمة الكاليدونية بعد رحيل الزوار اليوميين إلى القلعة.

وأثناء تواجدك في اسكتلندا، لا تفوت زيارة قصر هوليروود في إدنبرة، الذي يستخدمه الملك كمقر رسمي له في اسكتلندا والذي عاشت فيه ماري ملكة اسكتلندا قبل إعدامها في عام 1567.

كما يجب أن تزور قلعة إدنبرة، التي تعدُّ واحدة من أقدم الأماكن المحصنة في أوروبا وهي موطن لتاجر شرف اسكتلندا وأحجية العرش الاسكتلندي، وتبعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

5- كايرنارفون

وهي قلعة حصينة فاخرة تقع على ضفاف نهر سيونت، تعود إلى العصور الوسطى.

تُعد كايرنارفون بلا شك أكثر القلاع روعة في ويلز، حيث بدأ العمل على الجدران الحجرية الحالية في عام 1283 ولم ينته حتى عام 1330، على الرغم من وجود تحصينات رومانية هنا في عام 77 م.

بنيت القلعة بأمر من الملك إدوارد الأول، وتتميز بأبراجها الهائلة والمهيبة التي تطل على نهر سيونت ومضيق ميناي، وتُطل على جزيرة أنغلسي.

ولد هنا أول أمير ويلز حديث، الذي أصبح فيما بعد إدوارد الثاني، في عام 1284.

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

6- قلعة هيلزبره

يقع المقر الملكي لأيرلندا الشمالية في قلعة هيلزبره، وهي تتميز بمساحات شاسعة تصل إلى 100 فدان من الحدائق الزخرفية والغابات والوديان التي تستحق الظهور على بطاقات المناظر الطبيعية.

وعلى الرغم من أنها تسمى قلعة، إلا أنها في الواقع منزل أيرلندي كبير في أواخر القرن الثامن عشر، وفقاً لـ Historic Royal Palaces، وهي موطن لوزير دولة أيرلندا الشمالية.

وتحتوي الحديقة على أعمال لعدد من الفنانين الأيرلنديين المعاصرين، بما في ذلك غرفة اللون الأحمر في المنزل والحدائق.

بالصور.. مواقع ملكية في بريطانيا يجب عليك زيارتها!

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X