بدء أعمال منتدى الاقتصاد العربي في بيروت
تابعونا على:

إخترنا لكم

بدء أعمال منتدى الاقتصاد العربي في بيروت

نشر

في

848 مشاهدة

بدء أعمال منتدى الاقتصاد العربي في بيروت

قام رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بافتتاح منتدى الاقتصاد العربي في دورته الـ27 في العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك بمشاركة عربية ودولية واسعة من 15 بلداً.

وتشارك مصر كضيف شرف المنتدى، من خلال وفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، إلى جانب 6 وزراء وهم: وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، وزير التجارة والصناعة المهندس عمرو نصار، ووزير القوى العاملة محمد سعفان.

ومن المشاركين في المنتدى أيضاً العديد من المنظمات الإقليمية والدولية مثل جامعة الدول العربية وصندوق النقد الدولي ومنظمة الإسكوا واتحاد الغرف العربية، بالإضافة إلى عدد كبير من القيادات المصرفية والاقتصادية والمالية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للمنتدى تم تكريم كل من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى جانب عدد من المسؤولين.

ويضم برنامج المنتدى العديد من الملفات المتعلقة باقتصادات الدول العربية، ومنها: عرض تقرير صندوق النقد الدولي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودور المصارف وأسواق رأس المال في دعم الاستثمار والنمو ومستقبل الشباب العربي بين شح الوظائف وتحديات ريادة الأعمال وتعزيز تنافسية البلدان العربية لاستقطاب الاستثمار ومناخ وفرص الأعمال والاستثمار في البلدان العربية.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X