برايت هاوس تبيع السلع المستعملة بضعف الثمن؟!
تابعونا على:

أخبار لندن

برايت هاوس تبيع السلع المستعملة بضعف الثمن؟!

نشر

في

2٬026 مشاهدة

برايت هاوس تبيع السلع المستعملة بضعف الثمن؟!

قامت شركة برايت هاوس التي تبيع السلع بطريقة الاستئجار للشراء، ببيع الأجهزة المنزلية المستعملة للمتسوقين بفائدة تصل إلى 99.9 ٪.

وتتباهى برايت هاوس، بمنتجاتها القديمة التي جددتها من الثلاجات إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة على أنها الأفضل مقارنة بالمنتجات الجديدة.

لكن الواقع بالنسبة للزبائن، الذي يكون العديد منهم ذوي تصنيف ائتماني منخفض ولا يستطيعون شراء السلع، مختلف تماماً، حيث يمكن أن ينتهي بهم الأمر بدفع أكثر من ضعف سعر المنتج نفسه الذي يتم بيعه في أماكن أخرى.

وفي برايت هاوس في هاليفاكس، وجدنا غسالة هوفر 13 كيلو بسعر 711 جنيه استرليني بالإضافة إلى التوصيل والتركيب، لكن إجمالي تكلفة الإيجار للشراء على مدى 99 أسبوعاً عند 69.9٪ كان 1.330 جنيه استرليني.

برايت هاوس تبيع السلع المستعملة بضعف الثمن؟!

ولكن الجهاز نفسه متاحاً عبر الإنترنت من منافذ أخرى بسعر 549.99 جنيه استرليني.

وبلغ سعر كمبيوتر محمول Acer مستعمل للبيع في منفذ هاليفاكس 594 جنيه استرليني خلال 99 أسبوعاً بنسبة 99.9%، في حين كان الطراز الجديد نفسه معروضاً في منافذ أخرى مقابل 274 جنيه استرليني فقط.

وتم إرجاع بعض تلك المنتجات المستخدمة من قبل العملاء الذين لم يتمكنوا من السداد.

وتقول منظمة Citizens Advice، “إن أسعار الفائدة المرتفعة تهدد بترك الأشخاص تحت جبل من الديون”.

ويأتي هذا الإعلان بعد نقد “برايت هاوس”، الذي يديره رجل الأعمال جوليان ماش، الذي باع منزله في لندن مقابل 53 مليون جنيه استرليني قبل عامين، وحققت سلسلة أرباح الشركة أكثر من 185 مليون جنيه استرليني منذ أن اشتراها ماش، المستثمر في شركة فيجن كابيتال  Vision Capital عام 2007.

وانتقدت هيئة السلوك المالي شركة BrightHouse، لعدم قيامها بدور المقرض المسؤول، حيث طلبت منها سداد ما قيمته 14.8 مليون  جنيه استرليني إلى 240000 عميل، لكن موقعها الإلكتروني يغري الآن للمتسوقين بمجموعة رائعة من المنتجات التي تم إصلاحها وتحديثها من قبل المهندسين ذوي مهارات عالية.

وقال متحدث بإسم “برايت هاوس”: “لا يمكن لعملائنا أن يشتروا المنتجات الأساسية التي يحتاجون إليها بشكل مباشر، لذلك نقدم لهم المنتجات المستعملة والمجددة على خطط الدفع الأسبوعية التي تناسب احتياجاتهم”.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X