برشلونة يعود إلى سابق عهده بسر كبير!
تابعونا على:

رياضة

برشلونة يعود إلى سابق عهده بسر كبير!

نشر

في

132 مشاهدة

برشلونة يعود إلى سابق عهده بسر كبير!

برشلونة يسرق الأضواء من جديد مع هانز فليك

للجولة الرابعة على التوالي، برشلونة يحقق التسع نقاط الكاملة من أربع مباريات على مستوى عالي من الصعوبة، إنتصار أمام فالانسيا، إنتصار أمام بيلباو، إنتصار أمام رايو فايكانو، وإنتصار أخير بسباعية نظيفة سُجلت باسلوب لعب ملفت للمتابع، ومختلف بشكل جذري عن ما كان يحصل، في النسخة السابقة لبرشلونة مع تشافي هيرنانديز في الموسم السابق.

برشلونة اليوم أصبح يمتلك حلول متنوعة للتسجيل، التسجيل من الركلات الثابتة، التسجيل من اللعب المفتوح، بالإضافة إلى التبادل الكبير في المراكز الذي كان يخلق بين رافينيا وليفاندوسكي، ليحرر المساحة بينهما، بجملة تكتيكية واضحة فككت دفاع بلد الوليد وجعلت منه وليمة سهلة في وجه الهجوم البرشلوني الذي تمكن من ختام هذه الجولة الرابعة بسباعية نظيفة، منها ثلاثية للمتألق بأدواره، رافينيا دياز.

لكن هنا يكمن السؤال، ما السر الفني الكبير الذي وضعه هانز فليك خلف إسم رافينيا، ليكون هو نجم الأربع جولات بأداواره داخل الملعب إن سجل أم لم يسجل. هانز فليك يعلم جيداً الأدوار التي يمكن أن يقدمها البرازيلي في مركز صناعة اللعب، أي بين خطي الوسط والهجوم، في تلك المنطقة تماماً يمكنك أن تجد البرازيلي رافينيا منذ بداية الموسم، لاعب حر يقوم بعملية الطوف بين الرواقين الأيمن والأيسر، ناهيك عن الواجبات الدفاعية التي يؤديها بشكل مميز، بالإضافة أيضاً عن عملية التحرك بدون كرة، والجري بضهر خط دفاع الخصوم، حيث المساحة.

المميزات الفنية لرافينيا التي استفاد منها هانز فليك ووظفها ببدايته مع برشلونة،رافينيا يتميز بمهارات مراوغة عالية جدًا، حيث يمكنه تجاوز المدافعين بسهولة حتى في المساحات الضيقة. تحكمه بالكرة وثقته في المواقف الفردية تجعله قادرًا على خلق الفرص بشكل مستمر، يمتلك أيضاً سرعة كبيرة تساعده على التفوق على المدافعين في المواقف الهجومية. سرعته ليست فقط في الانطلاقات الطويلة، بل أيضًا في تغييرات الاتجاه السريعة التي تسمح له بالتفوق في المواجهات الفردية.

رافينيا قادر على التسديد بدقة من خارج منطقة الجزاء وداخلها. لديه قدم يسارية قوية تُستخدم بشكل فعال في التسديدات سواء من اللعب المفتوح أو من الكرات الثابتة، بالإضافة إلى تسجيل الأهداف، يمتلك رافينيا قدرة عالية على صناعة الفرص لزملائه من خلال تمريرات دقيقة وعرضيات متقنة. رؤيته الجيدة للملعب تساعده في اتخاذ قرارات صحيحة تحت الضغط، البرازيلي يعمل بجد في الناحية الدفاعية، حيث يشارك بفعالية في استرجاع الكرة والضغط على الخصوم. كما يتميز بالقدرة على اللعب في عدة مراكز هجومية، سواء كجناح أيمن أو أيسر، وحتى كلاعب وسط هجومي.

أظهر قدرته على الأداء تحت الضغط في المباريات الكبيرة، سواء في الدوري الإسباني أو في المنافسات الأوروبية، مما يجعله لاعبًا يعتمد عليه في اللحظات الحاسمة.

رافينيا يجمع بين السرعة، المهارة، والقدرة على إنهاء الهجمات، مما يجعله أحد أكثر الأجنحة تأثيرًا في كرة القدم الأوروبية اليوم.

X