برنامج دعم جديد في بريطانيا يقدم قسائم طعام مجاني.. إليك التفاصيل
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

برنامج دعم جديد في بريطانيا يقدم قسائم طعام مجاني.. إليك التفاصيل

نشر

في

1٬206 مشاهدة

برنامج دعم جديد في بريطانيا يقدم قسائم طعام مجاني.. إليك التفاصيل
في ظل استمرار أزمة المعيشة التي تعصف ببريطانيا، تستفيد نحو 200 ألف أسرة بريطانية من برنامج دعم جديد يقدم قسائم طعام مجاني.

وتشير هيئة حماية المستهلك في بريطانيا إلى أن 45 مليون جنيه إسترليني من الدعم المالي لا يصل إلى العوائل المحتاجة في إنجلترا وويلز وإيرلندا الشمالية، بسبب عدم تسجيل الأسر على برامج الدعم هذه.

و يوفر برنامج دعم “NHS Healthy Start” مساعدات إضافية للنساء الحوامل والعائلات من ذوي الدخل المنخفض والمستفيدون من برامج الدعم الأخرى.

كما يوفر البرنامج بطاقات وقسائم طعام مجانية مثل الحليب والفواكه والخضراوات، حيث يحصل المستفيدون من هذه المساعدات على 4.25 جنيه إسترليني أو 8.50 جنيه إسترليني أسبوعياً حسب عمر الطفل.

ومع ذلك، يعني عدم التسجيل على برامج المساعدات أن حوالي 200 أسرة مؤهلة للحصول على المساعدات لن تستفيد منها، حيث تصل قيمة المستحقات التي لا تطالب بها الأسر إلى 880 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، أي حوالي 45.8 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

قالت سو ديفيدز مديرة هيئة حماية حقوق المستهلك :” إن مساعدات (Healthy Start Scheme)، ستؤمن بعض الطعام للأسر التي تعاني من ارتفاع تكاليف المعيشة، حيث اضطرت بعض الأسر للاستغناء عن بعض وجبات الطعام أو اللجوء لبنوك الطعام، مع ذلك فإن عدم مطالبة جميع الأسر بهذه المساعدات يعني أن ملايين الباوندات لن تصل لمستحقيها”.

وأضافت:” ويأتي دور الحكومة في توسيع برنامج الدعم وزيادة قيمة المساعدات، وندعو متاجر السوبر ماركت لمساعدة الزبائن، عبر الترويج للمنتجات التي يمكنهم الحصول عليها مجاناً بموجب برنامج المساعدات”.

دور المتاجر في تنفيذ برنامج الدعم

وفي هذا السياق، تعمل بعض متاجر السوبر ماركت على تعريف الأسر المؤهلة بإمكانية الاستفادة من برنامج دعم “Healthy Start Scheme”، وقد وزعت هذه المتاجر قسائم إضافية لشراء الطعام وقدمت الخضراوات المجمدة مجاناً، كما قدمت حملات تسويقية تركز على المنتجات الرئيسية مثل الحليب.

كما دعت هيئة حماية المستهلك، المتاجر لتسهيل عملية التسوق على الزبائن وتوجيههم لشراء المنتجات بأفضل سعر ممكن لكل منتج، عبر اعتماد آلية واضحة لنظام وضع الأسعار بحيث يمكن للزبائن المقارنة بين أسعار المنتجات المختلفة.

ويجب على المتاجر أن تؤمن إمكانية شراء المنتجات الغذائية الأساسية لجميع الزبائن وبأسعار معقولة، لاسيما في المناطق التي تعاني من الفقر.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X