برنامج لقاحات الأطفال غير الواضح في بريطانيا يثير مخاوف الاطباء
تابعونا على:

أخبار لندن

برنامج لقاحات الأطفال غير الواضح في بريطانيا يثير مخاوف الاطباء

نشر

في

1٬305 مشاهدة

برنامج لقاحات الأطفال غير الواضح في بريطانيا يثير مخاوف الاطباء

أعرب أطباء الأطفال في المملكة المتحدة عن انزعاجهم من إطلاق برنامج لقاحات الأطفال ، قائلين إن الأطباء “تركوا حائرين  بشأن خطط البرنامج وغير قادرين على الإجابة على أسئلة الأطباء.

و قالت الكلية الملكية لطب الأطفال وصحة الطفل إنه لا توجد حتى الآن خطط مطبقة لتطعيم الأشخاص المعرضين للخطر الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ، على الرغم من الإعلان عن تمديد اللقاح إلى الأشخاص الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا.

و قالت الدكتورة كاميلا كينغدون ، رئيسة RCPCH: “لقد كان إطلاق برنامج اللقاح للبالغين مثيرًا للإعجاب بشكل لا يصدق ، ولكن بالنسبة ل برنامج لقاحات الأطفال والشباب ، كان أمرًا مخيفًا بصراحة.

هذا هو الإعلان الثاني حول التطعيمات للأطفال أو الشباب في الأسابيع الثلاثة الماضية ولكننا لم نشهد بعد خططًا تفصيلية لإطلاق الأول “.

وقالت كينجدون إن الآباء وأطباء الأطفال “تركوا في حيرة من أمرهم بشأن كيف ومتى سيتم دعوة الأطفال والشباب للتلقيح”.  قالت: “لم تكن هناك معلومات للآباء ولا للشباب أنفسهم ، وهذا يسبب الارتباك ، وبالنسبة لبعض العائلات ، هو  قلق حقيقي”.

وأضافت: إن الأطباء بحاجة ماسة إلى المعلومات للتواصل مع أولياء الأمور ، يتم باستمرار طرح أسئلة علينا من قبل الشباب أو آبائهم دون أن يكون لدينا إجابات.

و اقترحت اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين ، التي أوصت يوم الأربعاء بإعطاء اللقاحات لمن هم فوق 16 عامًا ، أن التطعيمات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا ستبدأ بمجرد جمع المزيد من البيانات.

ومن المحتمل أن يؤدي تقديم برنامج لقاح Covid-19 للأطفال والشباب إلى تعطيل التعليم على المدى القصير ، خاصةً إذا تم استخدام مباني المدرسة للتحصين.

تقول نصيحة JCVI اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين إن ردود الفعل السلبية للتلقيح (مثل الحمى) قد تؤدي أيضًا إلى إبعاد بعض الأفراد عن التعليم.

وقالت ليز كيندال ، وزيرة الصحة  ، إن هناك حاجة ماسة لخطة.  وقالت: “إن الافتقار إلى خطة أو نظام حجز أو معلومات حول كيفية عمل طرح لقاح للأطفال ، بعد أكثر من أسبوعين من الإعلان الأول عن تطعيمات الأطفال ، أمر مخيف”.

 

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X